وزير العمال التركي يكشف عن طرق بديلة لزيادة الحد الأدنى للمعاشات والأجور

0

كشف وزير العمل والضمان الاجتماعي فيدات بيلجين، الأربعاء، أنهم يعملون على نماذج بديلة من شأنها زيادة أدنى معاشات تقاعدية ومكافآت العطلات .

وقال فيدات بيلجين، بتصريحات خلال زيارته لجمعية المتقاعدين الأتراك، “سنقدم الدراسة إلى رئيسنا في بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقدير حول الطرق والنماذج البديلة لزيادة الحد الأدني للأجور”.

وأضاف : “نحن نحمي موظفينا، مؤسستنا المفاوضة الجماعية هي آلية مهمة في هذا الصدد ولا يوجد مثل هذا التنظيم في التشريع الخاص بالعمال، وعلينا أن نفي به بمسؤولية الدولة الاجتماعية”.

وتابع :” لدينا نماذج بديلة سيرفع عملها البديل أقل معاش تقاعدي بالإضافة إلى ذلك هناك مكافآت العطلات التي يحصل عليها المتقاعدون لدينا دراسات تقيمها لقد درست بالتفصيل ترتيبًا يمنح المتقاعدين الصعداء”.

وأشار أنه تم تأجيل ذلك لفترة بسبب الزلزال لكنني سأقدمه لرئيسنا خلال هذا الأسبوع، الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، وأعتقد أن مقترحاتنا التي ستساعد المتقاعدين على التنفس بسهولة وحماية الاقتصاد من أضرار اليوم سيتم تقييمها بشكل إيجابي من قبل رئيسنا وسيوفر هذا العمل راحة كبيرة في حياة جميع المتقاعدين.

وأوضح  بأنه هناك دراسة حول الحد الأدنى للأجور لمنطقة محدودة وسوف أشاركها مع الجمهور عند الانتهاء، هناك من يبدأ من 5000 ويدفع أقساط تصل إلى 9000 يوم، هناك 9 آلاف إلى 7 آلاف 200 يوم دفع قسط، وما نقوله للجمهور واضح جدا، ماذا يعني أن تكون عالقًا في سن التقاعد فقد تراجع القانون، لقد تسبب هذا في المعاناة. سيادة القانون لا تتراجع، لقد قضيت على ذلك دعونا نحترم المتقاعدين، نحن نتحدث عن إجراء ترتيبات في شكل إصلاحات تتعلق بالمتقاعدين”.

 

 

شاهد ايضا  هاندا أرتشيل بالشعر الأشقر والسروال الداخلي.. لوك جديد
Leave A Reply

Your email address will not be published.