إليك الوقت الذي يجب أن يتم فيه فحص أكثر أنواع السرطان شيوعًا

0

الصورة: كميل زانر (Shutterstock)

لا يرغب معظمنا في التفكير في مرض السرطان عندما نشعر بالتحسن ويكون لدينا موسم جديد الميت لاسو في الخارج ، لكن التحدث إلى طبيبك والخضوع للفحص (“التفكير في السرطان”) يمكن أن يقلل بشكل كبير من مخاطر إصابتك. هناك أكثر من 200 نوع من السرطان ، تتراوح من سرطانات “من المحتمل أن تكون بخير” إلى سرطانات شديدة تصل إلى 97٪ بمعدل البقاء على قيد الحياة مثل سرطان الخصية من أجل “تنظيم شؤونك” سرطانات مثل ورم الظهارة المتوسطة. بينما قطع العلم خطوات كبيرة في علاج هذه الأمراض الرهيبة ، يظل الاكتشاف المبكر أحد أقوى الأسلحة التي نملكها. يوجد أدناه دليل يوضح متى يجب فحصك بحثًا عن أكثر أنواع السرطان شيوعًا ، بناءً على التوصيات جمعية السرطان الأمريكية.

هذه كلها توصيات للفحص ، لذا فإن هذه الاختبارات تكتشف فقط بعض أنواع السرطان الشائعة. نحن جميعًا أفراد ، لذا تحدث إلى طبيبك بشأن مخاوفك بشأن عدد المرات التي يجب أن تخضع فيها للفحص بحثًا عن أي نوع من أنواع السرطان بناءً على تاريخك الصحي وعوامل الخطر الأخرى.

اقرأ أكثر

يوصى بإجراء فحوصات للكشف عن السرطان لمن تتراوح أعمارهم بين 21 و 29 عامًا

سرطان الجلد: الفحص المبكر الخاص بك لسرطان الجلد. بغض النظر عن عمرك ، يجب عليك فحص جلدك بانتظام بحثًا عن نتوءات غريبة والشامات وغيرها من الأشياء غير السارة مرة واحدة في الشهر وتستمر طوال حياتك. أخبر طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية إذا كان لديك أي مخاوف. هنا واحد دليل متعمق حول كيفية الفحص الذاتي لسرطان الجلد. بعض المنظمات مثل مؤسسة سرطان الجلد نصيحة ومع ذلك ، فإن الحصول على فحص سنوي من طبيب لا توجد توصية رسمية من فرقة عمل الخدمات الوقائية الأمريكية.

شاهد ايضا  كيف يمكن أن تساعدك التكنولوجيا في تقليل التهاب العضلات؟

سرطان قولوني مستقيمي: إذا كنت معرضًا لخطر أعلى من المتوسط ​​للإصابة بسرطان القولون بسبب تاريخ عائلي أو اضطراب وراثي أو عوامل أخرى ، فيجب أن تخضع لفحص سرطان القولون في العشرينات من العمر. تحدث إلى طبيبك حول نوع الاختبار المناسب لك. إذا لم تكن لديك عوامل خطورة عالية ، فلن يكون الفحص ضروريًا حتى تكبر.

سرطان الثدي: إذا كنت معرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي أعلى من المتوسط ​​، فتحدثي مع طبيبك حول ما إذا كان يجب عليك إجراء الفحص ، ولكن إذا لم تكن كذلك ، فيمكنك تخطي تصوير الثدي بالأشعة السينية الآن.

سرطان عنق الرحم: إذا كان لديك عنق رحم ، يجب أن تخضع لفحص سرطان عنق الرحم في سن 25. وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية ، يجب أن تخضع لاختبار فيروس الورم الحليمي البشري الأولي كل خمس سنوات. إذا لم يكن متوفرًا ، يجب أن تخضع لاختبار مسحة عنق الرحم كل ثلاث سنوات.

يوصى بإجراء فحوصات للكشف عن السرطان لمن تتراوح أعمارهم بين 30 و 39 عامًا

سرطان قولوني مستقيمي: إذا لم تكن معرضًا لخطر كبير ، فيمكنك تأجيل فحص سرطان القولون في الثلاثينيات من العمر ، ولكن تأكد من التحدث إلى طبيبك.

سرطان الثدي: إذا لم تكن في خطر كبير ، فلست بحاجة إلى فحص سرطان الثدي في الثلاثينيات من العمر ، ولكن تحدث إلى طبيبك.

سرطان عنق الرحم: احصل على فحوصات منتظمة كل ثلاث إلى خمس سنوات ، حسب نوع الفحص.

يوصى بإجراء فحوصات للكشف عن السرطان لمن تتراوح أعمارهم بين 40 و 49 عامًا

سرطان قولوني مستقيمي: بالنسبة لمعظم الناس ، تبلغ الأربعينيات من العمر عندما تبدأ فحوصات الكشف عن السرطان في الحقيقة يشتري العمر الموصى به لأول فحص لسرطان القولون هو 45 ، إلا إذا كنت معرضًا لخطر كبير. لقد تغير هذا من التوصيات منذ 50 عامًا. كم مرة ونوع الاختبار يعتمد على عوامل الخطر الفردية الخاصة بك. بالنسبة للبعض ، يكون اختبار البراز مرة كل عقد. بالنسبة للآخرين ، غالبًا ما يكون تنظير القولون. تحدث إلى طبيبك وافحصك مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للمزيد من المعلومات.

شاهد ايضا  سائق الحافلة دهسه مرتين ولم يستجب لنداء أخيه الأكبر

سرطان الثدي: وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية ، “يجب أن يكون لدى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 44 عامًا خيار بدء الفحص السنوي لسرطان الثدي باستخدام تصوير الثدي بالأشعة السينية”. بعد أن تبلغ من العمر 45 عامًا ، يجب أن تخضع لتصوير الثدي بالأشعة السينية كل عام.

سرطان عنق الرحم: اعتمادًا على نوع الاختبار وعوامل الخطر الفردية الخاصة بك ، استمر في الفحص كل خمس أو ثلاث سنوات.

يوصى بإجراء فحوصات للكشف عن السرطان لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و 64 عامًا

سرطان قولوني مستقيمي: احصل على فحوصات منتظمة لسرطان القولون على النحو الموصى به من قبل طبيبك.

سرطان الرئة: يعتمد ما إذا كان يجب فحص سرطان الرئة على مدى تدخينك. إذا كنت تدخن الآن أو أقلعت عن التدخين مؤخرًا ، فمن المحتمل أن تخضع للاختبار. إذا كان لديك تاريخ تدخين 20 عبوة (أي أنك تدخن علبة يوميًا لمدة 20 عامًا) ، فمن المحتمل أن تخضع للاختبار. تحدث إلى طبيبك (وشركة التأمين الخاصة بك – فهم لا يغطون هذا دائمًا) حول ما إذا كان فحص سرطان الرئة فكرة جيدة.

سرطان الثدي: بشكل عام ، يجب أن يخضع الأشخاص الذين لديهم ثديين لتصوير الثدي بالأشعة السينية كل عام في أوائل الخمسينيات من العمر. بعد أن تبلغ من العمر 55 عامًا ، يمكنك التخفيض بواحد كل عام ، اعتمادًا على عوامل الخطر الفردية الخاصة بك.

سرطان عنق الرحمبالنسبة لأولئك الذين يعانون من عنق الرحم ، استمري في إجراء الاختبار كل ثلاث إلى خمس سنوات.

سرطان البروستات: إذا كان لديك البروستاتا ، فتحدث إلى طبيبك حول إيجابيات وسلبيات فحص سرطان البروستاتا حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت تريد إجراء الاختبار.

شاهد ايضا  لاعب محترف يعلن تركه للعبة Diablo 4 بعد شهر من لعبها.. تعرف على السبب المثير

يوصى بإجراء فحوصات للكشف عن السرطان للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر

سرطان الرئةتعتمد التوصية بفحص سرطان الرئة على تاريخ التدخين لديك.

سرطان الثدي: اعتمادًا على عوامل الخطر لديك ، قد تحتاجين إلى تصوير الثدي بالأشعة كل عامين ، ولكن يمكنك الحصول عليها كثيرًا إذا أردت.

سرطان عنق الرحم: أخبار جيدة! إذا خضعتِ للفحص المنتظم لسرطان عنق الرحم على مدار السنوات العشر الماضية ، فيمكنك إيقاف فحص سرطان عنق الرحم في سن 65 عامًا.

سرطان البروستات: إذا كان هناك سرطان حميد (وهو ليس كذلك) ، فسيكون سرطان البروستاتا. عادة ما يكون بطيئًا في النمو ، ولا يهدد الحياة ، وغالبًا ما يكون غير ضار ، لذا فإن الاختبار قرار شخصي. وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية ، “يجب على الرجال الذين يتوقعون أن يعيشوا 10 سنوات أخرى على الأقل التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية حول إيجابيات وسلبيات فحص البروستاتا”. هذه بعض الرياضيات الرائعة ، لكن السرطان ليس عاطفيًا.

المزيد من Lifehacker

اشتراك النشرة الإخبارية Lifehacker. لآخر الأخبار ، فيسبوكو تويتر و انستغرام.

انقر هنا لقراءة المقال كاملا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.