سيلينا غوميز تتسبب باعتقال فتيات في ايران

0

ألقي القبض على مجموعة من الفتيات المراهقات في إيران من قبل شرطة الأخلاق بتهمة الرقص على أغنية للنجمة العالمية سيلينا_غوميز.

وقالت الشرطة إنه تم إلقاء القبض عليهم بعد نشر مقطع فيديو لهن على الإنترنت وهن يرقصن على أغنية “Love You Like a Love Song” لغوميز.

اقرأ: منة عرفة بفستان مفتوح وتشبه سيلينا غوميز – صور

وتشدد إيران بشدة على قوانين الأخلاق واللباس، وتنظم شرطة الأخلاق دوريات للتأكد من تطبيق القوانين بصرامة، ويتم توقيف العديد من النساء والفتيات في إيران بسبب ارتدائهن ملابس تعتبر غير لائقة أو القيام بأنشطة ينظر إليها على أنها مخالفة للأخلاق.

وقد تسببت تلك الحوادث في انتقادات حادة من قبل المجتمع الدولي للقيود الصارمة التي تفرضها الحكومة الإيرانية على الحريات الشخصية والثقافية. وتعتبر الرقص والموسيقى من الأنشطة المحظورة في إيران بسبب تصورها على أنها تحرك المشاعر بشكل غير لائق وغير متناسب مع القيم الإسلامية التي تحكم البلاد.

اقرأ: سيلينا غوميز بالجبة القبائلية وبثينة الرئيسي تحب من أول نظرة – صور

وقد دافعت بعض الفتيات الإيرانيات عن حرية التعبير الفني وحقوق المرأة في العام الماضي عبر حملة على وسائل التواصل الاجتماعي باسم “دردشة بدون حجاب”، وهو تحدي يتضمن عدم ارتداء الحجاب والتحدث عبر الإنترنت حول الحقوق المدنية والديمقراطية.

يذكر أنه تم إصدار قوانين جديدة في إيران في العام الماضي تسمح للشرطة بمزيد من الصلاحيات في مجال تطبيق قوانين الأخلاق، وتنص القوانين الجديدة على أن الشرطة يجب أن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لمراقبة النشاطات التي يرونها غير لائقة وتقوم باتخاذ إجراءات ضد المخالفين. وقد أثارت هذه القوانين المزيد من الجدل والانتقادات من قبل منظمات حقوق الإنسان والمدافعين عن الحريات الفردية في إيران وخارجها.

شاهد ايضا  أردوغان: مباحثاتنا نجحت في تمديد اتفاقية الحبوب

Leave A Reply

Your email address will not be published.