تركيا .. انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية اليوم رسميًا

0

 انطلقت الحملة الدعائية الخاصة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، السبت، رسميًا وتستمر حتى يوم 13 مايو المقبل”يوم الصمت الانتخابي” .

وقالت وسائل إعلام، أن الحملة الدعائية الخاصة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستبدأ رسميًا السبت وتنتهي يوم 13 مايو المقبل .

وأضافت أن الانتخابات ستجري في 14 مايو المقبل وفي حال لم يتمكن المرشحون في الانتخابات الرئاسية التركية من الوصول إلى نتيجة حاسمة الحسم ستجري الحولة الثانية من الانتخابات في 28 مايو، ونسبة الحسم هي أكثر من 50 في المائة .

وتابعت أن الأحزاب ستقدم مرشحيها إلى المجلس الأعلى للانتخابات ابتداء من اليوم وحتى 23 مارس، وفي 31 مارس، سيتم نشر القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية، ويبدأ التصويت المبكر للأتراك المقيمين في الخارج في 27 أبريل المقبل.

ويتنافس رجب طيب أردوغان، في هذه الانتخابات ممثلا عن “تحالف الشعب الحاكم”، والذي يضم حزب العدالة والتنمية الحاكم وأحزاب أخرى، مع رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كيليتشدار أوغلو عن تحالف الأمة في الانتخابات بالإضافة إلى 4 مرشحين أخرين حتى الآن أبرزهم محرم إنجة رئيس حزب البلد .

 

والانتخابات البرلمانية يتنافس عليها مرشحو 36 حزب لشغل 600 مقعد في المجلس النيابي .

أعلن المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا قائمة المحظورات يوم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية والتي ستجرى في 14 مايو.

بموجبه تم حظر المشروبات الكحولية وحمل الأسلحة وحفلات الزفاف في جميع أنحاء تركيا في 14 مايو.

سيتم إغلاق المحال التي تبيع وشرب الخمور ولن يُسمح ببيعها، كما يُمنع حمل السلاح في جميع أنحاء تركيا، إلا من قبل قوات الأمن.

وسيتم إغلاق أماكن الترفيه العامة مثل المقاهي.

كما حظر المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا إقامة حفلات الزفاف قبل الساعة السادسة مساءً بشرط أن تكون الحفلات محصورة في غرف مغلقة.

شاهد ايضا  رسميا.. واتساب يطلق ميزة تحويل الرسائل الصوتية لأخرى نصية

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.