عقب وصول القضية إلى البرلمان.. ضحية اعتداء كلب مذيعة مصرية لا يزال في غيبوبة

0

لا يزال ضحية اعتداء كلب إحدى المذيعات المصريات المعروفات في حالة غيبوبة منذ أيام عدة، وفق لما ذكر تقارير إعلامية محلية.

وأوضح مصدر لموقع “القاهرة 24” أن الضحية يشغل منصب مدير فرع بأحد البنوك، وأن قريبه قد أصيب بأنحاء متفرقة من جسده، قبل نقله إلى المستشفى حيث لا يزال يعاني من حالة غيبوبة.

وأوضح المصدر أن بأن المجني عليه “م. م. الماوي” تعرض لتوقف عضة القلب لمدة دقائق، نتيجة الإصابات التي تعرض لها، في أثناء طرقه باب شقة المشكو في حقهم لإبلاغها بضرورة إحكام السيطرة على الكلب.

وفي أثناء ذلك تعرض للهجوم من الكلب وتسبب في إصابته بجرح قطعي متهتك بالذراع والساعد الأيمن، وقطع بالعضلات بالعصب الكعبري، أسفر عن شلل بالعضلات الباسطة للرسغ والأصابع، فضلًا عن سحجات وكدمات بالصدر والفخذ اليمنى.

وكانت جهات التحقيق بالشيخ زايد قررت في وقت سابق، تجديد حبس زوج المذيعة، أمير أبو شنب على خليفة تلك الحادثة.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي غرفة العمليات بالجيزة، إخطارًا يفيد فيه بتلقيه بلاغًا صيدلانية حضرت إلى قسم الشرطة وحررت محضرًا بتعرض زوجها مدير ببنك لعقر كلب.

وكان وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أيمن أبو العلا، قد طالب في وقت سابق بطلب إحاطة للحكومة بشأن وقف استيراد بعض الحيوانات المفترسة وبينها بعض الكلاب مثل “البيتبول الذي تتسبب في تلك الحادثة.

وقال النائب: “هناك بعض السلالات من الكلاب لا يمكن اعتبارها من الحيوانات الأليفة التي يمكن اقتنائها، وهي تمثل خطورة بالغة على المواطنين”.

وحذر النائب من أن الخطورة التي تسببها هذه الحيوانات تمثل جريمة مجتمعية تستوجب مواجهتها، بحسب صحيفة “الأسبوع” المحلية.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة باتخاذ إجراءات حاسمة في منع استيراد هذا النوع من الكلاب ومنع ترخيصها، مشددًا على ضرورة عمل حصر بمن يمتلكون هذا النوع وسرعة مصادرته حرصا على الصحة العامة.

شاهد ايضا  ارتفاع أرباح بنك البلاد إلى 559.9 مليون ريال (+14%) بنهاية الربع الأول 2023
Leave A Reply

Your email address will not be published.