الإمارات تعلن تسيير 226 طائرة إغاثية لتركيا وسوريا منذ الزلزال

0

ترك برس-الأناضول

أعلنت الإمارات، الخميس، ارتفاع عدد طائرات الإغاثة التي سيّرتها لصالح متضرري الزلزال في تركيا وسوريا إلى 226 طائرة شحن.

جاء ذلك في تغريدة عبر حساب وزارة الدفاع الإماراتية، بشأن نتائج عملية “الفارس الشهم 2” التي أطلقتها أبوظبي لدعم متضرري الزلزال الذي ضرب البلدين في 6 فبراير/ شباط الماضي.

وقالت الدفاع الإماراتية، إن “عملية الفارس الشهم 2 متواصلة لدعم تركيا وسوريا في مواجهة الزلزال”.

وأوضحت أنه “حتى الآن تم تسيير 226 طائرة شحن بإجمالي مساعدات إغاثية تصل إلى 7 آلاف و249 طنا بخلاف سفينة مساعدات”، دون تفاصيل أكثر.

وفي 6 فبراير الماضي، ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا زلزالان متتاليان بقوة 7.7 و7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وبعد أسبوعين من انطلاقها، أعلنت الإمارات “انتقال عملية الفارس الشهم 2 من مرحلة الاستجابة السريعة إلى مرحلة التعافي وإعادة التأهيل لدعم المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا”، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

في سياق آخر، شارك بالسعودية في تبرعات “الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا” عبر منصة ساهم الحكومية، أكثر من مليوني و249 ألفا و101 متبرع، منذ انطلاقها عقب الزلزال وحتى مساء الخميس.

واستطاعت الحملة حتى الساعة 13:53 (ت.غ) مساء الخميس، جمع حصيلة تتجاوز 485 مليونا و32 ألفا و366 ريالا (129.1 مليون دولار)، وفق بيانات رقمية تظهرها منصة “ساهم” السعودية.

ولا تزال دول عربية تواصل تقديم المساعدات الإغاثية، وسبق أن أعلنت السعودية، الثلاثاء، تسيير الطائرة الـ 16 من جسرها الجوي لإغاثة متضرري زلزال تركيا وعلى متنها 86 طنا من المواد الإيوائية.

شاهد ايضا  رئيسة وزراء إيطاليا تزور السوق المسقوف في إسطنبول سرًا وتتذوق الحلويات التركية "فيديو"
Leave A Reply

Your email address will not be published.