تغريدة تسببت في سجنه 15 عاما.. سعودي يعبر عن ندمه عبر “النقطة العمياء”.. فيديو

0

عرض برنامج “النقطة العمياء” المذاع على التلفزيون السعودي مقابلة مع شاب سٌجن بسبب جريمة معلوماتية ، حيث نشر تغريدة إساءة للغير.

وقال خلال لقاء ببرنامج ” النقطة العمياء ” :” إن قضيتي تغريدة انتقاد إلى أحد الأشخاص ، لم أكن أنوي بها الإساءة ، ولكن كتبت شيء كان في خاطري ، ما كنت أعرف أن الأنظمة سوف تجرم هذه التغريدة “.

وتابع: أسأت التقدير في التغريدة ، وشيء طبيعي أني أندم على كتابتها ، والموضوع هذا بشكل كامل .

وأضاف: كنت أٌغرد باسمي الصريح ، وهنا أشخاص مسجونين ومٌجرمين بسبب تغريدهم بأسماء مستعارة ، وتختلف الأحكام عليهم ، تصل إلى الحد الأعلى من سنة إلى خمس سنوات جرائم معلوماتية ، أما فيما يخص التحريض فيصل لـ 15 سنة سجن .

وأوضح ، أن النقطة العمياء التي لم يكن يعرفها قبل التغريدة ، هي قوانين التجريم الإلكتروني والتجريم الجنائي ، مٌضيفا :أنصح الذين يغردون بالإساءة للغير ، أن يستعيذوا من الشيطان ويراجعون أمورهم ، وقوانين الدولة التي نصت عليها الأحكام ، وخاصة بالمادة السادسة .

وأكد أنه لم يكن لديه أي مخالفات سابقة ، والتغريدة كانت السبب لسجنه لأول مرة ، لافتا:اكتشفت بسجني أنه لا أحد يفلت من العقاب ، وإذا رجع بي الزمن لم أكن لأكتب هذه التغريدة .

واستطرد ، عقب خروجي من السجن سيكون دوري في المجتمع التثقيف فالجرائم الإلكترونية ليست بـ “تويتر” فقط ، فتصوير الأشخاص يعتبر جريمة إلكترونية .

شاهد ايضا  جورج وسوف يغني لابنه وديع في ذكراه الأربعين – فيديو

Leave A Reply

Your email address will not be published.