هذا ما يحدث لجسمك عند الإكثار من تناول المعجنات

0

اعتاد الكثير من الأشخاص على تناول أنواع مختلفة من المعجنات، مثل الكعك والكرواسون والحلويات طوال اليوم ، وعلى الرغم من المذاق اللطيف لهذه الأطعمة إلا أن استهلاكها المفرط يسبب الكثير من الضرر للصحة.

أضرار الإفراط في تناول المعجنات

قالت استشارية البكتيريا والمناعة والتغذية العلاجية نهلة عبدالوهاب أن “الإفراط في تناول المعجنات على مدار اليوم يعود على الجسم بأضرار صحية خطيرة”

وأشارت إلى أنها “تعد من أكثر مسببات الإصابة بالسمنة ومرض السكري”.

وان “تناول أنواع المعجنات المختلفة كالكيك والباتيه والكرواسون والفطائر والكعك يتسبب في ارتفاع مستوى الأنسولين، ما يتسبب في زيادة الالتهابات ويجعل الجسم مع مرور الوقت يبدأ في مقاومة الأنسولين”.

وأشارت إلى أن “استخدام زيوت مجهولة المصدر في إعداد المعجنات يزيد من أضرارها المحتملة على الصحة العامة للجسم”، مضيفة  “تتسبب في حدوث أزمات ارتفاع الضغط وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى تكيس المبايض والإصابة بجلطات في الجسم بأكمله”.

ولفتت أنه “على الرغم من كون هذه الأمراض ترسبية أي تحدث على المدى الطويل ومن غير المعتاد حدوثها، إلا أن الإفراط في تناول هذه الأنواع من المعجنات يزيد من احتمالية الإصابة بها”.

كما أكدت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول الكثير من المعجنات بشكل يومي يؤثر سلبًا على عمل القولون، بالإضافة إلى الأضرار التي تنتج وتؤثر على الجهاز الهضمي مما يؤدي أحيانًا إلى الإصابة بالسرطان.

شاهد ايضا  صورة نجوى كرم بدون فوتوشوب تفضح ما تحاول إخفاءه.. تبدو أكبر من 57 عاماً (شاهد) - وطن
Leave A Reply

Your email address will not be published.