الولايات المتحدة تعلق على زيارة وزير الخارجية المصري لتركيا

0

ترك برس

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، دعمها تحسن العلاقات التركية المصرية لكون البلدين حليفين مهمين لواشنطن.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها متحدث الخارجية نيد برايس، في مؤتمر صحفي مساء الإثنين، تعليقا على زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى تركيا.

وقال برايس إن “كلا من تركيا ومصر حليفين مهمين للولايات المتحدة، وإننا ندعم دائما تطور العلاقات بين حلفائنا المهمين”. وفق وكالة الأناضول.

وأجرى شكري زيارة إلى تركيا بعد انقطاع دام 10 أعوام، حيث كان في استقباله في مطار أضنة الدولي، الإثنين، نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو.

وعقد الجانبان مؤتمرا صحفيا مشتركا لدى وصول سفينة “الحرية” التي تحمل مساعدات المصرية إلى ميناء مرسين لمساعدة منكوبي الزلازل في تركيا.

وقال تشاووش أوغلو: “نفتح صفحات جديدة في علاقاتنا مع مصر، واللقاء الذي جمع الرئيس رجب طيب أردوغان بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي في الدوحة كان مثمرا للغاية، وخلال لقائي مع الوزير شكري في مطار أضنة قبل قليل، تناولنا الخطوات الواجب الإقدام عليها لتعزيز علاقات البلدين”.

من جانبه، أوضح شكري أن اجتماعه بتشاووش أوغلو “مهم للغاية لأنه يوفر فتح قنوات الاتصال بين الحكومتين ومؤسسات البلدين”، مؤكدا على أن بلاده “ستبقى بجانب شقيقتها تركيا” وأنّ العلاقات بين البلدين سترتقي لأفضل مستوى.

شاهد ايضا  أكار: القوات التركية في ليبيا "ليست قوة أجنبية"
Leave A Reply

Your email address will not be published.