اختفاء مفاجئ لعداد الوقت من بحث “غوغل”.. والشركة تلتزم الصمت

0


تاريخ النشر:
01 أغسطس 2022 15:02 GMT

تاريخ التحديث: 01 أغسطس 2022 16:35 GMT

أين ذهب عداد الوقت المدمج بخدمة “غوغل”؟، سؤال تصدر اهتمامات مستخدمي أشهر محركات البحث في العالم خلال الأيام الماضية، دون إجابة من الشركة الأمريكية، ما ألقى

المصدر: محمد حنفي- إرم نيوز

أين ذهب عداد الوقت المدمج بخدمة ”غوغل“؟، سؤال تصدر اهتمامات مستخدمي أشهر محركات البحث في العالم خلال الأيام الماضية، دون إجابة من الشركة الأمريكية، ما ألقى ظلالا من الشك حول سبب الاختفاء المفاجئ.

فحتى وقت قريب، كانت إحدى أكثر الطرق ملائمة لضبط الوقت هي البحث عن عداد الوقت عبر ”غوغل“، من خلال البحث بكلمات تعبر عن مدة الوقت المطلوب عده، مثل ”set timer for 10 minutes“، ليحصل المستخدم بذلك على ”عداد“ فوري، لكن تلك الميزة اختفت من ”غوغل“ دون سابق إنذار منذ يوليو/ تموز الماضي.

ويعود تاريخ هذه الخدمة إلى ما يقارب العقد من الزمان، حيث بدأت ”غوغل“ في تقديمها عام 2013، وكان موقع ”SEO Round Table“ أول من سلط الضوء على اختفائها في 20 يوليو الماضي.

وعلى الرغم من عدم فقدان المستخدمين للخدمة بشكل تام، إذ تظل عدادات الوقت متوافرة، سواء عبر مواقع الإنترنت أو عبر تطبيقات بمتاجر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة (آي أو إس وأندرويد)، إلا أن عديد المستخدمين يتفقدون عداد ”غوغل“ المدمج، الذي طالما اتسم بالبساطة وسهولة الوصول إليه.

شاهد ايضا  أخبار 24 | رائدا الفضاء ريانة وعلي: جاهزون للرحلة وسنلهم أجيال المستقبل

وفي 21 يوليو، أقر منسق البحث العام في ”غوغل“ داني سوليفان بوجود المشكلة، وبعد أسبوع (في 27 يوليو)، قال إن فريق الشركة ”ما زال يتفقد الأمر“.

ولم تقر ”غوغل“ رسميًا بإزالة خدمة عداد الوقت بعد، ما دفع بعض المراقبين للشك في أن يكون السبب وراء اختفائه المفاجئ هو ”خطأ برمجي عرضي“.

وفي حال صحة وجود خطأ برمجي بخدمة ”غوغل“، فقد يكون من الصعب تجاوزه، حسب تقدير موقع ”ذا فيرج“، الذي طلب التعليق من متحدث باسم ”غوغل“ دون الحصول على إجابة.

ويصف الموقع التقني احتمال إزالة هكذا ميزة من ”غوغل“ ”عن قصد“ بأنه ”خطوة غريبة“، خاصة أن الشركة طالما أبدت اهتماما، في العقد الماضي، بإنشاء المزيد من الميزات في صفحة نتائج البحث الخاصة بها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.