تركيا تعلق على إمكانية انسحابها من حلف الناتو

0

علق متحدث حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم عمر تشيليك، الأربعاء، على الشائعات التي تفيد بإمكانية انسحاب تركيا من حلف الناتو خلال 5 – 6 أشهر .

وقال عمر تشيليك، بأن تركيا لا تبحث مسألة الانسحاب من حلف الناتو، ولا تفكر في ذلك.

جاء ذلك عقب تصريح، نائب رئيس حزب “رودينا” التركي، إتيم سانشاك، بأن انسحاب تركيا من حلف الناتو بات إلزاميا، وأن الأتراك بدأوا يتعاطفون مع روسيا، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وأضاف سانشاك، أن تركيا ستغادر حلف الناتو في غضون 5 – 6 أشهر، مشيرا إلى أن الأحداث العالمية الجارية، واستفزازات حلف الناتو، وتحيزه لطرف اليونان على حساب تركيا، ومحاولة جر أنقرة نحو الصراعات في الشرق الأوسط، والعداء للمسلمين الذي تمثل في حرق القرآن الكريم في السويد وهولندا، كل ذلك يجبر أنقرة على اتخاذ مثل هذه الخطوة، التي باتت أمرا ضروريا .

 

ووجه الاثنين الرئيس أردوغان تحذيرا شديد اللهجة للسويد من أن بلاده لن تدعم انضمامها للناتو إذا لم تحترم الدين الإسلامي، عقب حادثة حرق المصحف قرب السفارة التركية لدى ستوكهولم .

 

وكان زعيم حزب “الخط المتشدد” الدانماركي راسموس بالودان أحرق يوم السبت الماضي نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة السويدية التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي.

 

وأثار هذا العمل ردودا غاضبة في تركيا والعالم الإسلامي، كما خرجت مظاهرات في عدد من دول العالم للتنديد به .

 

 

شاهد ايضا  كوالكوم تخطط لإطلاق نموذج من Snapdragon 8 Gen 2 يتميز بتردد مرتفع
Leave A Reply

Your email address will not be published.