عبدالله المنيع يثير الجدل بحثه المرأة على طلب الطلاق من زوجها “غير المصلي” لأنه “كافر”!.. فيديو

40

أثار الداعية عبدالله المنيع، عضو هيئة كبار العلماء، أرفع هيئة دينية في السعودية، جدلاً واسعاً عقب تكفيره تارك الصلاة، وحث المرأة على طلب الطلاق من زوجها غير المصلي.

جاء حديث الداعية السعودي خلال استضافته مؤخراً في برنامج ”فتاوى“ عبر قناة ”السعودية“، حيث وجهت له إحدى السيدات سؤالاً عن شرعية بقائها في عصمة زوجها الذي لا يصلي سوى صلاة الجمعة.

وقال الداعية المنيع إن ”زوج السيدة يعتبر تاركاً للصلاة، وتارك الصلاة يعتبر كافراً“، مستشهداً بحديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي يقول ”العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر“.

وأضاف أن ”زوجها يعتبر بناءً على حديث مجموعة كبيرة من المحققين من أهل العلم كافرا، سواء ترك الصلاة جاحداً بوجوبها أو تركها تساهلاً وتجاوزاً، وبناءً عليه يحق للزوجة أن تخيره بين أن يلتزم بالصلاة أو تطلب الطلاق منه حيث إنه لا يجوز أن تبقى المسلمة تحت إمرة كافر“.

وقد وصف البعض كلام الشيخ بأنه “خراب بيوت” حيث قال احدهم في تغريدة “خراب بيوت ياشيخ التكفير ورد عن بعض العلماء حسب زعم الشيخ وليس عن الرسول صلى الله عليه وسلم فخلينا على كلام الله ورسوله فقط لان مافيها تكفير ولا خراب بيوت”.

شاهد ايضا  تركيا تحتج على نشر اليونان مدرعات أمريكية في جزر إيجة
Leave A Reply

Your email address will not be published.