الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا جمعت 5 مليارات دولار في النصف الأول

39

ترك برس

جمعت الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان وتركيا أكثر من 5 مليارات دولار في تمويل قياسي في النصف الأول من عام 2022 ، وهو ما يمثل 70 في المائة من إجمالي الاستثمار الذي تم جمعه في عام 2021 بأكمله ، وفقًا لشركة ماغنت للبيانات.

وقالت ماغنت إن الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اقتربت من الرقم القياسي البالغ ملياري دولار في أكثر من 300 صفقة في النصف الأول من عام 2022 ، ونمت بنسبة 46 في المائة على أساس سنوي. وشكل هذا 62 في المائة من إجمالي الأموال التي تم جمعها العام الماضي.

وسجلت تركيا متوسط ​​جولة تمويل بلغ 13.9 مليون دولار ، في حين ارتفع متوسط ​​حجم الصندوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 8.2 مليون دولار مع إغلاق ثلاث صفقات ضخمة من قبل منصة العملات المشفرة Rain و F & B الناشئة Foodics و Pure Harvest وأكثر من 20 صفقة بأكثر من 20 مليون دولار. .

وقال ماجنيت إنه في الأشهر الستة الأولى من العام ، كان هناك عدد كبير من الجولات الأكبر حجمًا حيث تم جمع أكثر من 40 في المائة (ملياري دولار) من رأس المال في صفقات ضخمة ، تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون دولار.

قال فيليب باهوشي ، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، “أدى انتشار الجولات الكبيرة الحجم إلى زيادة كبيرة في قيمة متوسط ​​جولات الصناديق عبر أسواق المشاريع الناشئة”.

مع استمرار الاقتصادات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في التعافي من آثار جائحة Covid-19 ، يخصص المستثمرون المزيد من الأموال للشركات الناشئة الواعدة ، والتي بدورها تساعد النظام البيئي على النمو والنضوج بشكل أكبر.

شاهد ايضا  تعرف على طريقة معرفة المخالفات المرورية الخاصة بك في تركيا

وقالت الشركة إن متوسط ​​جولات الصناديق تم تعديله أيضًا في الربع الثاني بعد أن بلغ ذروته في الربع الأول في جميع الأسواق باستثناء الشرق الأوسط ، الذي لاحظ تأثيرًا عكسيًا.

كانت إفريقيا هي الجهة الوحيدة التي تجاوزت نسبة 50 في المائة من إجمالي معاملات العام الماضي ، في حين جمعت تركيا نحو مليار دولار في النصف الأول مع أكثر من 80 في المائة من الأموال المستثمرة على جولات ضخمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.