عميد كلية الحقوق بفاس يقاضي أستاذا جامعيا بسبب التشهير والتهديد عبر ”واتساب” (وثيقة)

0

برلمان. كوم – ع.ش

تعرف كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله، صراعات طاحنة بين بعض الأساتذة وعميد الكلية محمد بوزلافة، حيث يتعرض هذا الأخير لحملة تشهير واسعة، وفقا لما أكدته مصادر ‘‘برلمان.كوم”.

وفي تطور جديد، قرر عميد كلية الحقوق محمد بوزلافة، التوجه بشكاية مباشرة إلى رئيس المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، ضد أستاذ جامعي في شعبة الاقتصاد بنفس الكلية إثر التشهير به على مواقع التواصل الاجتماعي، وتهديده ضمن رسائل عبر ”واتساب”.

وبحسب الشكاية، التي يتوفر ”برلمان.كوم” على نسخة منها، فإن بوزلافة كلف النقيب السابق عبد الرحيم عبابو والمحام بهيئة فاس حسن شرو، من أجل توكيلهما للدفاع عنه أمام القضاء في هذا الملف، حيث تطالب الشكاية المباشرة بمؤاخذة الأستاذ المذكور وإدانته ومعاقبته وفق نصوص القانون الجنائي ومدونة الصحافة والنشر مع المطالبة بتعويض قدره درهم مؤقت.

وتعود وقائع القضية، وفقا لنص الشكاية، إلى توصل بوزلافة برسائل يوم الأربعاء 21 شتنبر الماضي برسائل عبر تطبيق التراسل الفوري ”واتساب” تحتوي على تهديد وسب وقذف وتشهير، وهي الرسائل التي تمت معاينتها من قبل المفوض القضائي، إذ توثق لتهديد عميد الكلية بـ”فضحه وتقديم ملف الفساد المالي والإداري بما في ذلك هدر المال العام”.

وأفاد المصدر ذاته، أن عميد كلية الحقوق بفاس “اتهم من قبل الأستاذ ذاته بالسفر إلى كندا بمعية ابنته بتذكرة الطائرة المؤداة من ميزانية الكلية قصد تسجيلها في جامعة كندية، لكنه سافر في مهمة رسمية دون مرافقة نجلته، عكس ما تم تداوله”، وفقا لنص الشكاية المباشرة.

وأبرز المصدر نفسه، أن هذه التهديدات ”جاءت من أجل ابتزاز عميد كلية الحقوق محمد بوزلافة من قبل أستاذ بشعبة الاقتصاد بهدف تعيين هذا الأخير كرئيس للجنة التوظيف تحت طائلة عرقلة المباراة وحث أعضاء اللجنة على رفض المهمة”.

شاهد ايضا  تسريبات تستعرض تفاصيل مواصفات هاتف Infinix Note 12i القادم
وكشفت مصادر الموقع، أن المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، حددت يوم 26 أكتوبر الجاري للنظر في هذه القضية.

يشار إلى أن المجلس الحكومي، كان قد صادق يوم الخميس 11 أبريل سنة 2019 على تعيين محمد بوزلافة عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة فاس.

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src=”https://connect.facebook.net/fr_FR/sdk.js#xfbml=1&version=v2.11&appId=1334027453316263″;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));
!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window, document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘240520850185332’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);

Leave A Reply

Your email address will not be published.