تعرف على أسهل 5 جنسيات يمكنك الحصول عليها

10

نشرت وسائل إعلام، الجمعة، تفاصيل هامة للراغبين في اللجوء حول الدول التي تمنح جنسيتها لهم بسهولة .

 

ويتبادر سؤال ما الدول التي تمنح جنسيتها للاجئين بسهولة في أذهان الكثيرين من الراغبين في اللجوء حول العالم بسبب الحروب والحياة الاقتصادية الصعبة .

 

إليكم الدول التي تمنح اللاجئين جنسيتها بسهولة :

 

  1. جمهورية الدومينيكان : تقع في جزيرة هيسبانيولا في منطقة البحر الكاريبي، وشروط الحصول على جنسية فيها ي إثبات أنك تعمل براتب 1500 دولار أمريكي من مصدر خارج البلاد لتحصل على الإقامة الدائمة، ووبعد عامين فقط، وبعد ذلك يمكنك التقديم على الجنسية، وتعمل اللغة الإسبانية، وتستمر إجراءات الحصول على الجنسية لمدة ثلاث سنوات .
  2. جمهوية بيرو : تقع في غرب أمريكا الجنوبية، تشترط إثبات أنك تعمل براتب شهري قيمته 1000 دولار أمريكي، أو من خلال الدراسة أو الاستثمار وبعدها مباشرة يمكنك التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة، وبعد 3 أشهر تحصل على الإقامة الدائمة، وبعدها الحصول على الجنسية مع شرط تعلم اللغة الإسبانية .
  3. الجنسية البلجيكية : تقع في أوروبا، يشترط  الحصول على عرض عمل من صاحب عمل بلجيكي، مع تواجودك بشكل شخصي في البلد، وإثبات من عملك بأنه “لا غنى عنك”.ويمكن أيضا أن تجهز سجلا احترافيا في رياضة ما، أو تكون متميزا في مجال الثقافة، أو العلوم، ويشترط للحصول على الجنسية البلجيكية، الإقامة أيضا لمدة خمس سنوات .
    والشرط الثابت هو ببساطة إثبات أنك مستقل ماليا، مع دخل كافي، لتغطية تكاليف معيشتك، وبعد ذلك يمكنك تقديم طلب الجنسية .
  4. الجنسية البولندية : تمنح بولندا الجنسية للذين عاشوا بشكل مستمر في البلاد لمدة ثلاث سنوات على الأقل، بالإضافة إلى إثبات دخل ثابت، والملكية القانونية لمنزل .وإظهار علاقتك الجيدة بزملائك في العمل، وبالمجتمع المحيط بك وتعلم اللغة البولندية .
  5. الجنسية البرازيلية : تقع في أمريكا الجنوبية، وتشترط الإقامة لمدة أربع سنوات على الأقل أو سنة واحدة فقط في حال الزواج من مواطن/ة برازيلي/ة، أو في حال كان لديك مولود ولد على الأراضي البرازيلية فيحق له حينها منح الجنسية لأبويه، ويجب أن يكون مقدمو الطلبات قادرين على إعالة أسرهم، وأن يتقنوا اللغة البرتغالية . 
شاهد ايضا  مصرع 3 أشخاص في حادث مروع بمدينة كاستامونو
Leave A Reply

Your email address will not be published.