تركيا تجمع كبار الاقتصاديين المشهورين عالميًا في إسطنبول .. ما القصة؟

6

 أعلنت وزارة الخزانة والمالية التركية، الخميس، عن عقد قمة لدراسة ومناقشة “التحول في النموذج الاقتصادي والبلدان الناشئة في حقبة ما بعد الوباء” في 29 سبتمبر بإسطنبول .

 

وقالت الخزانة والمالية التركية، في بيان، أن القمة ستجمع المتخصصين في مجال المالية والاقتصاد المشهورين عالميًا، وممثلي الصناعة، والمنظمات غير الحكومية القائمة على التصدير والتوظيف، والأكاديميين، وكتاب الاقتصاد، وممثلي السوق .

 

وأضافت أنه سيتم عرض النموذج الاقتصادي التركي على الخبراء، ومناقشة الديناميكيات الداخلية والخارجية، والظروف الجغرافية الاستراتيجية، ووباء كورونا والفرص التي أوجدها النظام الاقتصادي العالمي الجديد .

 

وتابعت أنه سيتم مناقشة التطورات الاقتصادية في العالم والسياسات الاقتصادية والتوازنات العالمية والاستثمار والإنتاج والتوظيف والصادرات والنمو من قبل الأكاديميين البارزين وسيتم تبادل الأفكار .

 

وأشارت أن القمة ستناقش أيضا، “الاتجاهات الجديدة في السياسات الاقتصادية في فترة ما بعد الجائحة”، و”أهمية نموذج الاستثمار والإنتاج والتصدير للبلدان النامية”، و”الأهمية المتزايدة لاستثمارات البنية التحتية في العصر الجديد”، و”الأهمية المتزايدة للهيكل المالي الذي يدعم النمو في العصر الجديد “.

شاهد ايضا  شاهد.. قائد سيارة في حالة غير طبيعية يصطدم بالمركبات في الرياض • صحيفة المرصد
Leave A Reply

Your email address will not be published.