ابعث بالرسائل إلى الإيميل بسهولة، وغيِّر حجم الخط، واستخدم صوراً تختفي بعد رؤيتها :: الأنباط

23

هل تعرف كيفية تعطيل خاصية آخر ظهور على واتساب؟ أو كتابة رسائل بالبُنط العريض؟ أو إرسال رسائلواتسابإلى الإيميل؟ مزايا واتساب كثيرة، وقد لا يعرفها الكثيرون، رغم أن معظمنا يستخدمه بشكل يومي تقريباً ضمن أكثر من ملياري مستخدم نشط.

يسمح واتساب لك برؤية آخر مرة استخدم فيها شخصٌ ما التطبيق عبر خاصية “آخر ظهور/Last Seen” تحت اسمه في أعلى الدردشة، لكن إن كنت تريد ألا يعرف أحد بتوقيت استخدامك للتطبيق فيمكنك تعطيل هذه الميزة.

افتح “الإعدادات/Settings”، ثم انقر على “الحساب/Account”، واختر “الخصوصية/Privacy”، ثم اضغط على “آخر ظهور/Last Seen”. واستبدل آخر ظهور بالخيار الذي تفضله. حيث يمكنك اختيار “لا أحد/Nobody” من أجل إخفاء حالة آخر ظهور لك عن الجميع.

عطِّل مؤشرات قراءة الرسائل

يرسل واتساب مؤشرات قراءة الرسائل عندما يفتح شخصٌ ما رسالتك، ويمكنك اعتبار هذه الخاصية نعمةً أو نقمة، بناءً على ما إذا كنت تريد أن يعرف الناس أنك قرأت رسائلهم أم لا، لكن تستطيع تعطيل مؤشرات القراءة، حتى لا يعلم أحد متى قرأت رسالته، أو إذا كنت فتحتها من الأساس.

ويمكنك تعطيل مؤشرات قراءة الرسائل بالضغط على “الإعدادات/Settings”، ثم “الحساب/Account”، واختر “الخصوصية/Privacy”. وقم بعدها بإيقاف تشغيل “مؤشرات قراءة الرسائل/Read Receipts” بتمرير الزر إلى اليمين.

غير حجم الخط ونسِّق النص الذي تكتبه

هل تعلم أن هناك طريقةً “سرية” لتنسيق النص أثناء كتابة الرسائل؟ إذ يمكنك أن تجعل النص عريضاً، أو مائلاً، أو متوسطاً بخط على النحو التالي:

  • تعريض النص:ضع النص بين علامتي النجمة، *بالشكل التالي*.
  • إمالة النص:ضع النص بين شرطتين سفليتين، _بالشكل التالي_.
  • توسيط النص بخط:ضع النص بين علامتي التلدة، ~بالشكل التالي~.

ولا تحذف الرموز من جانبي النص، لأنها ستُحذف تلقائياً بمجرد الضغط على “إرسال”.

اعرف كمَّ البيانات التي تستخدمها

هل تريد معرفة كم البيانات التي يستخدمها واتساب عند إرسال النصوص، والصور، ومقاطع الفيديو، وإجراء المكالمات الصوتية؟ انقر على “الإعدادات/Settings”، ثم اختر “التخزين والبيانات/Storage and Data”، واضغط على “استخدام الشبكة/Media auto-download” للحصول على جميع الإحصاءات المرتبطة باستهلاكك لبيانات الهاتف.

اختر حذف الملفات الكبيرة من دردشة معينة

يمكنك تفريغ مساحة التخزين في هاتفك بسهولة عن طريق انتقاء صور، ومقاطع فيديو، وملفات أخرى بعينها لحذفها من دردشات محددة. انقر على “الإعدادات/Settings”، ثم “التخزين والبيانات/Storage and Data”. واختر “إدارة التخزين/Manage Storage” لتظهر أمامك قائمةٌ بجميع دردشاتك. ثم اختر الدردشة التي تريدها لتظهر أمامك جميع الملفات الكبيرة على الشاشة.

وإذا كنت مستخدم آيفون، فانقر على “تحديد/Selecet” من أعلى يسار الشاشة، واختر الملفات التي تريد حذفها، ثم اضغط على أيقونة الحذف في أسفل الشاشة. أما مستخدمو أندرويد، فيمكنهم الضغط مطولاً على الملف المراد حذفه حتى تظهر علامة اختياره، ثم الضغط على أيقونة الحذف في أعلى الشاشة.

أرسل صورة تختفي بعد عرضها لمرةٍ واحدة

يتمتع تطبيق واتساب بالعديد من مزايا الخصوصية المدمجة، ومنها القدرة على استخدام إعدادٍ يُخفي رسائلك بعد فترةٍ زمنية محددة. أضف إلى ذلك خيار إرسال صور أو مقاطع فيديو يُمكن عرضها لمرةٍ واحدة فقط، قبل أن تختفي للأبد.

ويمكنك فعل ذلك بفتح الدردشة التي تريد إرسال وسائط العرض الواحد فيها. وانقر على أيقونة “الإرفاق +” في آيفون، ثم اختر “الكاميرا” أو “الصور والفيديو/Photo & Video Library” من القائمة المنبثقة.

أما إذا كنت من مستخدمي أندرويد، فيمكنك الضغط على أيقونة “الإرفاق” واختيار “الكاميرا” أو “المعرض/paperclip”، ثم التقط أو اختر الوسائط التي تريد مشاركتها، وانقر على أيقونة “1” الموجودة في حقل النص. ويعني هذا الخيار أن بالإمكان عرض هذه الوسائط لمرة واحدة فقط، ثم انقر على أيقونة “الإرسال”.

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) {return;}
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/en_US/all.js#xfbml=1&appId=142740542493513”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

شاهد ايضا  (نور) التركية مع حبيبة (مهند) القديمة – صورة
Leave A Reply

Your email address will not be published.