لماذا يجب تجميد البازلاء الخضراء قبل الطهي؟ – وطن

0

– Advertisement –

وطن-تُعدّ البازلاء الخضراء من الخضروات الموصى تناولها للجميع، وخاصة للأطفال الذين بصدد النمو، حيث تعتبر وجبة مغذية وصحية. ومع ذلك، إذا تم طهيها، فهناك خطر من أن تفقد جميع عناصرها الغذائية.

مع عملية الطهي، قد تجد أن البزلاء الخضراء، قد فقدت نكهتها. ولأنها صغيرة الحجم ورقيقة، فهي لا تستغرق وقتًا طويلاً للطهي، كما أن لدينا عدة طرق لتحضيرها.

فيمكنك تبخيرها أو وضعها في المقلاة أو تحميصها أيضًا، ولكن إذا كنت تريدها أن تكون مطهوة بطريقة جيدة للغاية، فمن الأفضل تجميد البازلاء الخضراء قبل طهيها، بحسب ما أوردته صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية.

ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت الفواكه والخضروات كل يوم؟

جمد الفاصوليا الخضراء قبل الطهي

– Advertisement –

إذا لم تفكّر أبدًا في تجميد البازلاء الخضراء قبل الطهي، فعليك تجربة هذه التقنية، حيث يضمن لك الشيف  J.Kenji López-Alt نجاح استخدام هذه الحيلة البسيطة، كما أنه وفقًا لما يقوله الموقع المتخصص في الأطباق Serious Eats، إذا كنت تبحث عن أن تكون هذه الخضروات مقرمشة عند تناولها، فعليك أن تجمدها أولاً.

في الواقع، بالنسبة للطاهي، عندما يتعلق الأمر بالبازلاء الخضراء، فإن طريقة طهيها تعتبر في الأساس أهم خطوة.

وعلى وجه الخصوص، عند طهي البازلاء الخضراء (وأيضًا الخضروات الأخرى) وغليها ثم تمريرها تحت الماء البارد، ستلاحظ على الفور أن قوامها يصبح أكثر هشاشة. وهذا أمر يمكن أن يزداد في حالة تجميد البازلاء الخضراء قبل سلقها أو وضعها في المقلاة.

من الأفضل تجميد الفاصولياء الخضراء قبل طهيها

اكتشف ما تقدمه الفاكهة والخضروات حسب لونها

– Advertisement –

لكن، في حالة وضعها في الماء المثلج، يمكننا الحفاظ على قوامها المقرمش وتجنب تحويل البازلاء الخضراء إلى هريسة. وهكذا تقوم تقنية J.Kenji López-Alt، على تسوية البازلاء الخضراء عن طريق تجميدها في بداية العملية.

شاهد ايضا  الحياة السرية لوالدة شاكيرا ولماذا اختارت لابنتها اسماً ذا أصل عربي؟ - وطن

أفضل 10 أطعمة لمكافحة الشيخوخة

من الأفضل البدء بتجميد البازلاء الخضراء. فبدلاً من طهي الحبوب ثم تبريدها سريعًا في الماء المثلج، يوصى بتجميدها وتركها تذوب، ثم تقليبها في مقلاة. وفقًا لـ López-Alt، فإن هذا التعديل البسيط لعملية الطهي سيعطي نتيجة نهائية مذهلة.

ستكون البازلاء الخضراءمقرمشة، وهذه حيلة تستحق المحاولة ولكنها أيضًا تقنية تعمل بشكل جيد مع أي خضروات ذات بنية طويلة وضيقة مماثلة؛ لذلك يوصي الشيف بأن نجربها أيضًا مع الهليون والفاصولياء الخضراء

دراسة تكشف أي الخضروات والفواكه تخفف الوزن

Leave A Reply

Your email address will not be published.