#بث_مصراوي.. ما حكم الطلاق للمرة الثالثة عبر واتساب؟

0


03:17 م


الخميس 15 سبتمبر 2022

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ السيد عرفة، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: حكم الدين في طلاق عبر الواتساب كتابه مع العلم انها المرة الثالثة؟

فأجاب عرفة قائلاً: ان الله-سبحانه وتعالى-قال عن الزواج إنه آية من آيات الله، وكذلك الطلاق لا يجوز للعبد ان يتكلم به ولا يجعله محلًا للهزار، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة،” وَلَا تَتَّخِذُوا آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا”.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أن الزواج والطلاق ليس لعبة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة،” وَلَا تَجْعَلُوا اللَّهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ أَن تَبَرُّوا وَتَتَّقُوا وَتُصْلِحُوا بَيْنَ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ”.

وأشار عرفة إلى أن بعض الناس يحلفون بالطلاق، علمًا بأنه لا يوجد في الدين شيء يسمى الحلف بالطلاق، فيوجد بعض الناس لديهم خلل في هذا الجانب، ناصحا الرجل بأن هذا لا يجوز ولا يصح.

وأوضح عضو الأزهر بأن كتابه الطلاق عبر الرسائل لا يجوز لأنه هذا يكون تدمير للحياة، والواجب على العبد ان لا يفعل هذا الأمر مرة أخرى.

شاهد ايضا  مراجعة للهاتف Motorola Razr 40: أنيق وبسعر ممتاز وداخله عطر؟
Leave A Reply

Your email address will not be published.