حنان مطاوع هل فكرت بتجميد بويضاتها؟

0

تحدثت الفنانة المصرية حنان_مطاوع، عن فكرة تجميد البويضات لإعادة استخدامها لاحقاً للتمكن من الإنجاب.

رغم أن مطاوع جسّدت دورًا في مسلسلها ”خارج السيطرة“ تلجأ فيه إلى خيار تجميد بويضاتها بسبب تأخرها في الزواج، لكنها أكدت أنها في أرض الواقع ترفض ذلك.

قالت حنان إنها لو لم تكن متزوجة فلن تلجأ إلى فكرة تجميد بويضاتها، لكنها وافقت اتخاذ السيدات هذا القرار، معلقة: ”أنا طبعاً مع البنات إنه تعمل كده وأن نستفيد بالعلم علشان نسد احتياجتنا وربنا يرزق الناس كلها، لكن لم أكن سألجأ له لو وجدت نفسي في ذلك الموقف“.

تابعت: ”في البداية لم يكن من طموحي أن يكون لدي أطفال، لكن تولدت عندي هذه الرغبة بعد الزواج، وزوجي من الأسباب التي حبب إلي فكرة وجود طفل وتجربة الزواج كلها. عندما امتلأت وشعرت بدفء الأسرة، وبالتفاهم والتناغم بيننا“.

اقرأ: أروى جودة تتمنى الشر لأسيل عمران!

المزيد عن تجميد البويضات:

تجميد البويضات قد يكون خيارًا إذا كنتِ غير مستعدة للحمل الآن لكنك ترغبين في التأكد من أنك ستستطيعين الحمل فيما بعد.

على العكس من تجميد البويضات المخصبة (حفظ الأجنة بالتبريد)، لا يتطلب تجميد البويضات نطافًا لأن البويضات لا تكون مخصبة قبل تجميدها. ستحتاجين، على الرغم من ذلك، كما هو الحال مع تجميد الأجنة إلى استخدام عقاقير للتخصيب لزيادة تبويضك حتى يمكنك إنتاج عدة بويضات لاستعادتها.

قد تضعين تجميد البويضات في الاعتبار إذا:

كانت لديك حالة أو ظروف يمكنها التأثير على خصوبتك. قد يشمل هذا فقر الدم المنجلي، أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة الحمراء والتنوع الجنسي، مثل كونك متحولة جنسيًا.

تحتاجين إلى معالجة للسرطان أو مرض آخر يمكنه التأثير على قدرتك على الحمل.

شاهد ايضا  “نور عيني ونصخ قلبي” – جريدة نورت

بعض العلاجات الطبية مثل الإشعاع أو العلاج الكيماوي قد تضر بخصوبتك. تجميد البويضات قبل العلاج قد يُمكنك من الحصول على أطفال من صلبك فيما بعد.

ستمرين بالإخصاب في المختبر. يفضل البعض عندما يمرون بالإخصاب في المختبر تجميد البويضات على تجميد الأجنة لأسباب دينية أو أخلاقية.

ترغبين في حفظ بويضات صغيرة الآن لاستخدامها مستقبلًا.

حفظ البويضات في سن صغيرة قد يساعدك على الحمل عندما تكونين مستعدة.

يمكنك استخدام بويضاتك المجمدة لمحاولة إخصاب طفل بنطاف من شريك أو من متبرع بالنطاف.

المتبرع يمكنه أن يكون معلومًا أو مجهولًا. يمكن زرع الأجنة أيضًا في رحم شخص آخر لحمل الطفل (حامل للحمل).

Leave A Reply

Your email address will not be published.