القطري معتز برشم يحقق الإنجاز التاريخي في بطولة العالم لألعاب القوى 2022 (فيديو) – وطن

39

وطن – نجح القطري معتز برشم صاحب ال31 عاماً، من تحقيق الميدالية الذهبية في القفز للمرة الثالثة على التوالي في منافسات بطولة العالم لألعاب القوى 2022، المقامة في ولاية أوريغون الأمريكية.

وتمكن القطري ذو الأصول السودانية برشم، من تجاوز ارتفاع 2.37 مترا، في مسابقة القفز، في ظل المنافسة الشديدة مع الكوري الجنوبي سانغهيوك وو، الذي حصد الميدالية الفضية بعد قفز على ارتفاع 2.35 مترا، والأوكراني أندريه بروتسينكو صاحب الميدالية البرونزية على ارتفاع 2.33 مترا.

معتز برشم والميدالية الذهبية

وبحسب شبكة قنوات ( بي أن سبورت) الرياضية القطرية، فإن المنافسة بدأت تشتد بين المنافسين مع ارتفاع 2.33 مترا، حيث تمكن اللاعب الأولمبي معتز برشم من اجتياز ذلك من المحاولة الأولى، مع منافسه الأوكراني بروتسينكو، على عكس الكوري سانغهيوك الذي نجح بها في المحاولة الثالثة.

اقرأ أيضاً: 

وبينت الشبكة، القطري برشم فاز بالميدالية الذهبية بعد نجاحه في تجاوز ارتفاع 2.35 مترا من محاولة، وهو ما فشل به منافسيه من محاولتهم الأولى معه. قبل أن ينجح الكوري الجنوبي سانغهيوك صاحب الميدالية الفضية من المحاولة الثانية.

ليعود القطري برشم ويتمكن من تجاوز ارتفاع 2.37 مترا، ليضمن الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى 2022، بعد فشل منافسه الكوري سانغهيوك في الوثب على ارتفاع 2.39 في محاولتين.

اقرأ أيضاً: 

القطري برشم والإنجاز التاريخي 

كما وحافظ لاعب القوى معتز برشم على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى 2022، للمرة الثالثة على التوالي، ليتساوى بهذا الإنجاز مع الجزائري نور الدين مرسلي، والمغربي هشام الكروج الذي حقق ذلك 4 مرات على التوالي.

ويعد القطري برشم، أول لاعب عربي يتوج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى 2022. ل3 مرات متتالية في تاريخ البطولة.

شاهد ايضا  تمرين روتيني غيّر جسد فيكتوريا بيكهام.. وما رأي زوجها دافيد في ذلك؟ -

يشار إلى أن مدينة يوجين بولاية أوريغون الأمريكية، تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى 2022، المستمرة منافستها. حتى ال24 من شهر تموز/ يوليو الجاري.

قد يهمك أيضاً:

Leave A Reply

Your email address will not be published.