رغم كورونا.. بايدن يجري اتصالاته برفقة “أفضل زميل بالعمل”

0

استبعد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الإثنين، دخول الولايات المتحدة في حالة ركود اقتصادي، على الرغم من أن بيانات إجمالي الناتج المحلي التي ستصدر هذا الأسبوع قد تظهر انكماشا للفصل الثاني على التوالي.

وقال بايدن في تصريح للصحفيين: “برأيي لن ندخل في ركود”، مشيرا إلى بيانات جيدة على صعيد الوظائف، وقد أعرب عن أمله بـ”الانطلاق من هذا النمو السريع إلى النمو المطرد”.

وكانت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، قد قالت الأحد، إن الاقتصاد الأميركي يتباطأ لكن معدلات التوظيف “الصحية” تدلل على أنه لم يدخل بعد في حالة ركود.

وأدلت الوزيرة بهذه التصريحات في مقابلة مع برنامج “Meet the Press” على شبكة “أن بي سي” قبل وقت قصير من صدور عدد كبير من التقارير الاقتصادية، هذا الأسبوع، والتي ستلقي الضوء على وضع الاقتصاد الأميركي وسط حالة التضخم واحتمالات ارتفاع أسعار الفائدة، وفقا لأسوشيتد برس.

ومن المتوقع أن تصدر وزارة التجارة أول تقدير لها لناتج الاقتصاد في الربع الثاني من العام الجاري، الممتد من أبريل إلى يونيو. ويتوقع بعض الاقتصاديين أن يظهر انكماشا للربع الثاني على التوالي.

وانكمش الاقتصاد بنسبة 1.6 في المئة في الربع الأول من يناير إلى مارس، وتقول الوكالة إن قراءتين سلبيتين متواليتين تعتبران تعريفا غير رسمي للركود.

شاهد ايضا  تشخيص أطبائه خاطئ ..ترامب يكشف المرض الحقيقي المصاب به بايدن! • صحيفة المرصد
Leave A Reply

Your email address will not be published.