الفيضانات تشل الحياة في أنطاليا “فيديو”

0

شهدت مدينة أنطاليا التركية، ليلة مضطربة بفعل الأمطار الغزيرة التي تحولت إلى فيضانات مدمرة، مما أدى إلى شل الحياة في عدة مناطق من المدينة.
الأمطار التي بدأت في ساعات المساء، لم تلبث أن غمرت الشوارع بالمياه، ما أدى إلى جرف السيارات وغمر المنازل والمحلات التجارية بالمياه.

نتيجة لهذه الأحوال الجوية القاسية، أصدرت محافظة أنطاليا قرارًا بتعليق الدراسة في 5 من مراكزها الرئيسية، وهي أكسو، دوشيميالتي، كاباز كونيا التي، ومراد باشا، ليوم واحد كإجراء احترازي لضمان سلامة الطلاب والهيئات التعليمية.

وبحسب متابعة تركيا الان٬ فقد منحت المحافظة إجازات إدارية للموظفين العاملين في القطاع العام من ذوي الإعاقة، الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في المراكز المتأثرة، في خطوة تهدف إلى تقليل التنقل والحركة في الشوارع المتضررة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار تعليمات بمنع سائقي الدراجات النارية من التنقل في الطرق حتى إشعار آخر، لتجنب الحوادث والمخاطر التي قد تنجم عن الأحوال الجوية الراهنة.

وفقًا للبيانات الصادرة عن المديرية الإقليمية الرابعة للأرصاد الجوية، فقد تعرضت منطقة كاباز لأعلى هطول للأمطار بمقدار 280 كيلوغرامًا في الـ24 ساعة الماضية، مما يؤكد على شدة الوضع الذي تواجهه المدينة.

رغم الظروف الصعبة، تواصل الفرق المختصة في بلدية أنطاليا الكبرى والإدارات الحكومية الأخرى جهودها لإجلاء المتضررين وتقديم الدعم اللازم للسكان، فيما تستمر حركة الطيران في مطار أنطاليا دون انقطاع، وذلك وفقًا لآخر التحديثات.

نباب

شاهد ايضا  "أستون مارتن" تطرح مركبة رياضية جديدة في فعاليّة شاطئ بيبل بيتش - صحيفة سبق
Leave A Reply

Your email address will not be published.