وحدة التحكم في الألعاب الأكثر مبيعًا على الإطلاق

0

بلغت المبيعات العالمية الإجمالية لجهاز PlayStation 2 أكثر من 155 مليون وحدة، حتى نهاية العام الماضي، ليحتل رأس قائمة وحدة التحكم في الألعاب الأكثر مبيعاً على الإطلاق، حسب statista.

ولفترة طويلة، اعتقد مراقبو الصناعة والنقاد أن المبيعات العالمية الإجمالية لجهاز PlayStation 2 لا يمكن تحقيقها بواسطة أي منصة أخرى. ففي نهاية المطاف، لم يتمكن خلفاؤها قط من الوصول إلى مستوى 100 مليون، وكذلك الأمر بالنسبة لمنافسيها المعاصرين – مع استثناء واحد ملحوظ.

وقد حقق جهاز Wii من Nintendo، الذي تم بيعه بين عامي 2006 و2017 وبالتالي أصبح متاحًا لمدة أربع سنوات أطول من جهاز PlayStation 2، 101 مليون مبيعات مدى الحياة. الآن، أصبح جهاز Nintendo Switch، الذي ظل موجودًا في السوق لمدة ست سنوات فقط، لديه فرصة حقيقية للتخلص من وحدة التحكم الشهيرة من Sony.

أحدث إحصاءات المبيعات

اعتبارًا من 31 ديسمبر 2023، باعت Nintendo أكثر من 139 مليون وحدة من Switch، مضيفة 15 مليونًا بين أبريل وديسمبر من العام الماضي. يمكن أن يُعزى ذلك، جزئيًا على الأقل، إلى إطلاق الدعامة الأساسية لألعاب الفيديو اليابانية The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom في مايو 2023.

فيما باعت النسخة التي خلفت Breath of the Wild 20 مليون نسخة وأصبحت الآن تاسع أفضل نسخة مبيعًا. وتقول statista إنه من المهم ملاحظة أنه عند استبعاد إصدار Lite الأقل قدرة على التكيف من منصة Switch، تنخفض وحدة التحكم الهجينة من المرتبة الثانية إلى الثالثة مع بيع 116.2 مليون وحدة مدى الحياة.

تتابع: “وبصرف النظر عن نجاح نينتندو، سيطرت سوني على مشهد الألعاب على مدار العقدين ونصف العقد الماضيين، مع وجود ثلاث من وحدات تحكم PlayStation الخاصة بها الآن في المراكز الأربعة الأولى”.

شاهد ايضا  POCO تستعد قريباً لإطلاق هاتف POCO M6 Pro 5G في السوق الهندي

ووفقًا للأرقام الرسمية من سوني، باعت الشركة أكثر من 155 مليون وحدة PS2 منذ ذلك الحين. إطلاقها، مما يجعلها وحدة ألعاب الفيديو الأكثر نجاحًا في غرفة المعيشة، على الرغم من أن تقدمها يتقلص بسرعة.

الجيل التالي

وفي حين أن منافسيها Sony وMicrosoft قد انتقلوا بالفعل إلى الجيل التالي من وحدات التحكم في عام 2020، يبدو أن Nintendo لا تزال ليس لديها خطط للتخلي عن وحدة التحكم الهجينة الحالية.

ولم يتم بعد تنفيذ Switch 2 المزعوم، ويتوقع المطلعون على الصناعة والمحللون أن تحديث الجيل الحالي من Switch سيصل في أواخر عام 2024. ومع عدم وجود خليفة حقيقي في الأفق وقليل من معالجة الأرقام الإبداعية، يمكن أن يصبح Switch وحدة التحكم المنزلية الأكثر مبيعًا على الإطلاق بحلول نهاية هذا العام.

اقرأ أيضاً:

هل الألعاب النارية جزء لا يتجزأ من ليلة رأس السنة؟

هل عززت صفقة Activision إيرادات مايكروسوفت من الألعاب؟

لهواة الألعاب الإلكترونية.. كيف تتأكد من سلامة شبكة الإنترنت المنزلية؟

Leave A Reply

Your email address will not be published.