الارصاد التركية تحذر من فيضانات وسيول تضرب اسطنبول ومدن اخرى

0

في تحول ملحوظ للأحوال الجوية، تودع إسطنبول الأجواء الربيعية الدافئة التي خيمت عليها طوال الأسبوع الماضي، لتجد نفسها في قلب أجواء ماطرة تبدأ من اليوم ومن المنتظر أن تستمر على مدار الأسبوع. الإدارة العامة للأرصاد الجوية٬ تقدم توقعاتها بسلسلة من التحذيرات التي تشمل معظم أنحاء البلاد، حيث أصدرت تحذيرات باللون البرتقالي لثلاث مدن وباللون الأصفر لتسعة عشر مدينة أخرى.

البروفيسور الدكتور أورهان شن، في تصريحات عبر موقع اكس٬ وتابعه موقع تركيا الان٬ اكد خلاله على توقعات ببدء هطول الأمطار في إسطنبول بدءًا من ظهر الاثنين، مما يشير إلى تحول جوي ملموس.
الأمطار المتوقعة لا تقتصر على إسطنبول فحسب، بل تمتد لتشمل مدنًا أخرى مثل باليكسير، جاناق قلعة، وموغلا التي تلقت تحذيرات باللون البرتقالي، في حين شملت التحذيرات الصفراء مدنًا عديدة من بينها أغري، إزمير، وفان.

التحذيرات تشمل أيضًا توقعات بهطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في مناطق محددة، مع رياح قوية قد تصل إلى حد العواصف في بعض الأحيان.
تؤكد الإدارة العامة للأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب مخاطر الفيضانات، السيول، البرق، والانقطاعات في النقل، بالإضافة إلى مخاطر الأعاصير في المناطق الساحلية وتطاير الأسقف.

هذا التحول في الأحوال الجوية يأتي كتذكير بتقلبات الطقس المفاجئة وأهمية الاستعداد لها، حيث تستعد البلاد لأسبوع ماطر قد يحمل معه تحديات مختلفة يجب التعامل معها بحذر ومسؤولية.

 

شاهد ايضا  الأرصاد التركية تطلق التحذير الأصفر والبرتقالي في 41 مدينة
Leave A Reply

Your email address will not be published.