تحرك عاجل لاستدعاء الأطباء المصريين من الخارج • صحيفة المرصد

0

صحيفة المرصد : طالب وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار، باستثناء الأطباء والتمريض من قرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر للعمل بالخارج.

سبب طلب الاستثناء

ووفقا للقاهرة 24 ، وقال مصدر حكومي إن طلب القائم بأعمال وزير الصحة، لرئيس الحكومة، يعود إلى العجز الشديد في أعداد الأطباء والأطقم الطبية المعاونة في مصر.

وأضاف، أن أزمة هجرة الأطباء ونقص العدد أيضا من ضمن أسباب طلب الاستثناء ، حيث أشارت نقابة الأطباء المصرية، إلى أن نحو 12 ألف طبيبا استقالوا في الفترة من 2019 وحتى 2022، فيما تشير إحصائيات غير رسمية إلى أن الأرقام تزيد عن المعلن بكثير؛ الأمر الذي يسبب أزمة في القطاع الصحي المصري.

من جانبه، قال أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه كل يوم يتقدم 11 طبيبا بالاستقالة من العمل الحكومي بالإضافة إلى أنه يوجد 150 ألف طبيب خارج مصر.

قرار رئيس مجلس الوزراء

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر في 22 مايو 2022، بإطلاق مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر للعمل بالخارج للموظفين الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية، والعاملين بشركات القطاع العام، والعاملين بالهيئات الخدمية والاقتصادية، فضلًا عن العاملين بالشركات التي تملك فيها الدولة حصة حاكمة، والمؤسسات الصحفية القومية.

شاهد ايضا  موجة حارة تؤثر على المدينة المنورة والمنطقة الشرقية
Leave A Reply

Your email address will not be published.