صانع لقاح جدري القردة يدرس الإنتاج الطارئ على مدار 24 ساعة – يلا ماتش

44

بقالت شركة Avarian Nordic A / S ، الشركة الوحيدة التي لديها لقاح معتمد لجدري القردة ، إنها تستعد لتشغيل الإنتاج طوال الليل لتلبية الطلب المتزايد بعد الإعلان عن تفشي الفيروس حالة طوارئ عالمية.

اشتعال من جدري القرود، التي انتشرت إلى حوالي 16000 شخص في أكثر من 70 دولة في غضون بضعة أشهر فقط ، والتي أعلن عنها رئيس منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا خلال عطلة نهاية الأسبوع. هذا هو أعلى مستوى من التأهب الذي يهدف إلى حشد المزيد من الموارد على مستوى العالم للحد من تفشي المرض وهو أول حكم من نوعه منذ أن بدأ فيروس كورونا يجتاح العالم.

اقرأ أكثر: لماذا من الصعب جدًا الحصول على لقاح ضد جدري القرود الآن

قال رولف ساس سورنسن ، رئيس علاقات المستثمرين في ولاية بافاريا ، عبر الهاتف: “مهما كان الطلب الذي سنواجهه ، نتوقع أن نلبيته بمواردنا الخاصة”. “أحد الحلول المباشرة للغاية هو تشغيل مرفق الإنتاج لدينا بين عشية وضحاها وإشراك المزيد من الأشخاص في ورديات العمل.”

يمكن أن ينتج صانع اللقاح الدنماركي 30 مليون جرعة سنويًا ولم يرفض حتى الآن أي أوامر من الحكومات التي تسعى لحماية سكانها. قال سورنسن إن شركة الأدوية تعمل بالفعل لساعات أطول الآن ، وستؤدي نوبات العمل الليلية والتعديلات الأخرى إلى زيادة الإنتاج إلى أكثر من 30 مليونًا ، لكنها رفضت تقديم رقم محدد.

وقالت شركة Bavarian في وقت سابق يوم الإثنين ، إن لقاحها Imvanex لديه الآن الإذن بالتصنيف له جدرى القرود ومرض آخر يسببه فيروس اللقاح في أوروبا. يأتي امتداد الملصق بعد تصاريح مماثلة في كندا والولايات المتحدة. ارتفع السهم بنسبة تصل إلى 10٪ في التعاملات المبكرة في كوبنهاغن وقفز أكثر من 150٪ منذ اندلاع المرض.

شاهد ايضا  سماعة Logitech ZONE VIBE 100 اللاسلكية تنطلق بعمر شحن 20 ساعة

كتب بيتر فيردولت ، المحلل في Citigroup ، في مذكرة ، أن قرار منظمة الصحة العالمية “يثير احتمال صدور المزيد من الطلبات الحكومية على Imvanex ، اللقاح الوحيد المتاح حاليًا”. وقدر أنه يمكن تخصيص ما لا يقل عن 50٪ من الطاقة الإنتاجية لبافاريان لهذه اللقطة ، وقال إن بافاريا قد تحصل على حوالي 100 دولار لكل جرعة في المتوسط.

اقرأ أكثر: لماذا لا يجب على الجميع تناول باكسلوفيد

قال سورنسن إن شركة بافاريا لديها القدرة على التعاقد مع منتجين آخرين لصنع اللقاح ، لكن الأمر “سيستغرق الكثير من الوقت وسيكون مكلفًا ، لذلك نحاول تجنب ذلك”. وقال أيضًا إنه من المستبعد جدًا أن تصدر الحكومات تراخيص إلزامية للسماح للمصنعين الآخرين بتصنيع اللقاح من خلال قنواتهم الخاصة.

وقال: “المنتج ليس شيئًا يمكن نسخه بسهولة ، لذا فمن المستبعد جدًا أن يتمكن أي شخص غيرنا من زيادة إنتاج اللقاح بسرعة”. “إنه ليس نوعًا قياسيًا من المنتجات التي يمكن نسخها ؛ أنت بحاجة إلى الكثير من الخبرة حتى يعمل اللقاح. أود أن أقول إنه شكل من أشكال الفن “.

– بمساعدة من جيمس كون.

المزيد من القصص التي يجب قراءتها من TIME


اتصل بنا في [email protected]

Leave A Reply

Your email address will not be published.