ينتشر جدري القردة بشكل أسرع من البيانات المتعلقة به ، مما يعيق جهود التخفيف

0

قالت جانيت هاميلتون ، المديرة التنفيذية: “إنه تفشي جديد وسريع الحركة حقًا ، وأعتقد أنه كانت هناك بعض التحديات حول وجود طريقة سلسة وفعالة لإرسال البيانات من السلطات القضائية” إلى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. مدير مجلس الدولة وعلماء الأوبئة الإقليمية.

شارك مركز السيطرة على الأمراض مؤخرًا أول نظرة عامة على التركيبة السكانية لحالة جدري القرود ، والتي أظهرت أن الغالبية العظمى من الحالات كانت بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال ، بمتوسط ​​عمر 36.

وقالت الدكتورة روشيل والينسكي ، مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، إن الوكالة لديها معلومات مفصلة عن حوالي نصف الحالات المبلغ عنها فقط.

أصبح جدري القرود الآن مرضًا يمكن الإبلاغ عنه ، مما يعني أن إدارات الصحة العامة تعمل مع مقدمي الرعاية الصحية المحليين لجمع المعلومات حول الأشخاص الذين تم تشخيصهم وكيف أصيبوا بالمرض. لكن لا يزال من الطوعي تمامًا أن تشارك الدول البيانات حول جدري القرود مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وصلت CNN إلى الإدارات الصحية في جميع الولايات الخمسين ؛ 29 اجابوا وجميعهم قالوا إنهم ملتزمون بمشاركة بيانات الحالة مع CDC. ومع ذلك ، قال البعض إنهم يجمعون معلومات أكثر مما يشاركونها.

في الوقت الذي تكافح فيه الولايات المتحدة تحديًا آخر للصحة العامة وسط جائحة Covid-19 المستمر ، قالت والينسكي إنها “مندهشة” من قلة السلطة التي لدينا في مركز السيطرة على الأمراض لتلقي البيانات “.

“نرغب بشدة في الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات والقرارات المستنيرة للجمهور الأمريكي. ومرة ​​أخرى ، مثلما كنا مع Covid ، نواجه مرة أخرى تحديًا حقيقيًا من حقيقة أننا في الوكالة ليس لدينا سلطة لتلقي هذه البيانات. نحن نعمل على ذلك الآن ، “قالت في محادثة مع واشنطن بوست يوم الجمعة.

على سبيل المثال ، قال والينسكي ، ليس لدى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بيانات عن من تم تطعيمهم ضد جدري القرود وليس لديها حتى الآن السلطة لجمع هذه البيانات.

شاهد ايضا  عام / مجلس الصحة الخليجي يوضح الفئات التي تحتاج للمكملات الغذائية وأنواعها وكالة الأنباء السعودية

البيانات الوحيدة التي يتم مشاركتها علنًا حول لقاحات جدري القرود هي التحديثات الأسبوعية من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية حول عدد الجرعات التي تم توزيعها على كل ولاية.

في الشهر الماضي ، شارك مركز السيطرة على الأمراض مسودة أولية لاتفاقية استخدام البيانات مع الولايات والسلطات القضائية الأخرى ، وهو عقد من شأنه أن يوسع وصول الوكالة إلى البيانات التي تجمعها الدول.

بعد التماس التعليقات من الدول ، شارك مركز السيطرة على الأمراض نسخة منقحة من الاتفاقية تركز حصريًا على بيانات إدارة اللقاح. تقوم الدول بمراجعة الوثيقة ، وقلة منها وقعت عليها.

يحتوي الإصدار الأخير من اتفاقية استخدام البيانات على “متطلبات وبنية تحتية مماثلة لتلك التي تستخدمها الدول بالفعل لتقارير بيانات لقاح Covid-19” ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

لم يعد جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة في الولايات المتحدة

في الشهر الماضي ، قام مركز السيطرة على الأمراض بتنشيط مركز عمليات الطوارئ لتنسيق الاستجابة لتفشي مرض جدري القردة وتعبئة موارد إضافية. وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا.

منظمة الصحة العالمية تعلن جدرى القرود حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليامنظمة الصحة العالمية تعلن جدرى القرود حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا

ولكن حتى الآن ، لم يتم إعلان جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة في الولايات المتحدة. قال مسؤولو الصحة الأمريكيون في عطلة نهاية الأسبوع إن الولايات المتحدة ما زالت تقيم الوضع. قال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي كزافييه بيسيرا في بيان يوم السبت إن الولايات المتحدة “مصممة على تسريع استجابتنا في الأيام المقبلة”.

قال هاميلتون إن إعلان الولايات المتحدة عن حالة طوارئ صحية عامة يمكن أن يجلب معه مطلبًا رسميًا للإبلاغ عن بيانات معينة ، لكنه غالبًا ما يستخدم لنقل الأموال.

شاهد ايضا  بعد ساعات من إطلاقه.. «آبل» تسحب تحديث iOS 17.3

على الرغم من أن حالة الطوارئ الصحية العامة لـ Covid-19 جلبت متطلبات الإبلاغ إلى الرعاية الصحية ، مثل المستشفيات ، إلا أن الشيء نفسه لم يكن صحيحًا بالنسبة للولايات والصحة العامة.

وقال هاميلتون “الإدارات الصحية لها مصلحة في توفير بيانات الوكالة”. “يحتاج نظام الصحة العامة ويريد تقديم البيانات”.

حتى لو كان الدافع موجودًا ، فإن البنية التحتية الموجودة للقيام بذلك يمكن أن تجعل العملية صعبة.

قال هاميلتون: “نود أن يكون لدينا عملية منتظمة وموحدة – حتى عندما تظهر أمراض وحالات جديدة – والتي لديها على الأقل طريقة لإرسال البيانات الأساسية تلقائيًا من نظام الأمراض الواجب الإبلاغ عنه في الولاية”. “لكن في البنية التحتية الحالية ، هذا غير موجود”.

بدلاً من ذلك ، إنها “عملية يدوية للغاية” وفي كل حالة ، يتعين على الدول إما إدخال جميع المعلومات يدويًا أو تحميل ملف في النظام قد يفقد بعض الحقول إذا لم يتم تنسيقها بنفس الطريقة.

أرقام جدري القرود في مدينة نيويورك هي & # 39 ؛ نهائيا & # 39 ؛  ليست الصورة الكاملة ، كما يقول مسؤول الصحةأرقام جدري القرود في مدينة نيويورك هي & # 39 ؛ نهائيا & # 39 ؛  ليست الصورة الكاملة ، كما يقول مسؤول الصحة

بالنسبة لجدري القرود ، على سبيل المثال ، تُظهر الأدلة أنه ينتشر في الغالب من خلال الاتصال الجسدي المطول ، مثل الجنس. قد يكون الأشخاص الذين يتم اختبارهم بحثًا عن الفيروس أكثر استعدادًا لمنح طبيبهم مجموعة من الشركاء الجنسيين الذين لديهم. ولكن إذا كانت قاعدة بيانات المراقبة تتطلب رقمًا محددًا لهذا السؤال ، فقد لا يتم تضمين البيانات الفئوية التي تم جمعها من قبل الطبيب أو القسم الصحي عند تقديم تقرير الحالة.

قال هاميلتون إن تحديث البيانات في مركز السيطرة على الأمراض يعاني من نقص كبير في التمويل.

“عام 2020 ، صدق أو لا تصدق ، كان العام الأول الذي تلقت فيه الوكالة اعتمادات لنهج أكثر تكاملاً لإدارة بيانات مراقبة الأمراض. وبالطبع ، كان هذا صحيحًا مع انتشار الوباء.”

“ليس لدينا ما يكفي من بيانات الحالة التفصيلية”

بشكل عام ، يعيق نقص البيانات الجهود المبذولة للتنبؤ بالمسار الذي قد يسلكه تفشي مرض جدري القرود.

شاهد ايضا  سلالة كورونا الجديدة تثير مخاوف عالمية.. ومطالبات بالعودة للكمامات

وقال متحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض “في الوقت الحالي ليس لدينا ما يكفي من بيانات الحالة التفصيلية لتطوير تقديرات قوية”.

يعمل مركز CDC الجديد للتنبؤ وتحليلات تفشي المرض ، والذي تم إطلاقه رسميًا هذا الربيع ، على فهم أفضل لتفشي مرض جدري القرود ، بما في ذلك كيفية تحسين التدخلات مثل اللقاحات.

وقال المتحدث: “نتوقع أنه مع تقدم تفشي المرض سنكون قادرين على مشاركة التوقعات”.

في غضون ذلك ، فإن إمدادات اللقاح غير كافية على الإطلاق لتلبية الطلب – ولا تغطي سوى جزء صغير من السكان الذين أوصت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بالحصول عليها.

من المحتمل أيضًا أن يتم احتساب الحالات أقل من اللازم.

قالت والينسكي إنها تتوقع زيادة في الحالات في الأسابيع المقبلة ، لثلاثة أسباب رئيسية: نموذج إبلاغ مبسط يجعل من الأسرع والأسهل على الدول الإبلاغ عن الحالات ، وزيادة في الاختبارات حيث بدأت المختبرات التجارية في تقديم الاختبارات ، وحالات التعرض الأخيرة. التي ستبدأ في إظهار الأعراض.

“صحيح أنه يتعين علينا القيام بعمل – هنا وعلى المستوى الدولي – ومن المحتمل أن نشهد المزيد من حالات جدري القرود في المدى القريب ، ولكن من الممكن تقليل عدد الحالات بشكل كبير واحتواء تفشي مرض جدري القردة الحالي من خلال التعليم و زيادة الاختبارات والوصول إلى اللقاحات – كل الأولويات التي أحرزناها تقدمًا كبيرًا “، قال مركز السيطرة على الأمراض في بيان لشبكة CNN.

ساهم بريندا غودمان وكاثرين ديلنجر من سي إن إن في هذا التقرير.

window.fbAsyncInit = function() {
FB.init({
appId : ”,
autoLogAppEvents : true,
xfbml : true,
version : ‘v2.9’
});
FB.AppEvents.logPageView();
};

(function(d, s, id){
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) {return;}
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src = “https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

Leave A Reply

Your email address will not be published.