تأثيرات المنخفض الجوي على سلطنة عمان تبدأ بأمطار رعدية على مسندم وجبال الحجر بجانب سواحل البحر

0

أوضحت آخر صور خاصة بالأقمار الصناعية استمرار عملية تدفق السحب العالية والمتوسطة على كافة محافظات سلطنة عمان، وهذا بسبب تأثر البلاد من ناحية الشباب بأخدود منخفض جوي، وقد أشارت التوقعات لهطول الامطار المتفاوته الغزارة على مسندم وجبال الحجر وكافة المناطق المجاورة التي تمتد لتشمل المناطق الساحلية في بحر عمان.

تأُثير المنخفض الجوي

آخر خرائط الطقس والتحاليل الخاصة بمركز الأرصاد التي تم التوقعات بها بخصوص الانذار المبكر أوضحت أن المخاطر عديدة حيث ستتأثر اجواء عمان بأخدود منخفض جوي بدءا من يوم الاحد غدا بتاريخ 5 نوفمبر 2023 وسوف يستمر إلى يوم الخميس بتاريخ 9 من شهر نوفمبر 2023.

دعت هيئة الطيران المدني كافة المواطنين في سلطنة عمان بضرورة اخذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الامطار وسير الاودية مع تدني مستويات الرؤية الافقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياد ومتابعة النشرات الجوية التي تصدر عنها.

اقرأ أيضا: استخراج شهادة ميلاد في سلطنة عمان

حالة الطقس غدا

فيما يخص تفاصيل حالة الطقس اليومية قامت هيئة الطيران المدني ومركز الأرصاد بتوضيح أن هناك تدفق وتشكل السحب وسقوط الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة من 10 – 40 ملم يصاحبها هطول في حبات البرد تتسبب في جريان الاودية والشعاب، مع هبوب رياح هابطة معززة ونشطة سرعتها تتراوح ما بين من 15 – 30 عقدة من 28 – 56 كيلو متر في الساعة واحتمالية ارتفاع موج البحر إلى متوسط الموج تبلغ علوها 2 متر على السواحل الغربية لمحافظة مسندم وسواحل بحر عمان أثناء تأثير السحب الرعدية.

توقعات الامطار على عمان

طقس سلطنة عمان

من المتوقع أن يحدث تدفق للسحب على سلطنة عمان مع فرص سقوط أمطار رعدية متفاوتة في غزارتها ويصاحبها رياح نشطة وهابطة على البريمي ومسندم وشمال الباطنة وجنوب ومسقط والداخلية والظاهرة وجنوب الشرقية وتتركز غزارتها على جبال الحجر وكافة المناطق المجاورة ويعقب تلك الحالة هبوب رياح شمالية غربية تتسبب في انخفاض نسبي بدرجات الحرارة.

اقرأ أيضا: عااجل.. صدور مرسومين ملكيين وقرارات هامة لجميع المواطنين

متى تبدا الأمطار في عمان؟

تبدأ الأمطار في سلطنة عمان بداية من فصل الربيع إلى منتصف شهر أيار.

متى تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض في مسقط؟

بصورة عامة درجات الحرارة تبدأ في الهبوط بداية من شهر سبتمبر.

ما هو افضل شهر لزيارة سلطنة عمان؟

يفضل زيارة سلطنة عمان في فصل الخريف بداية من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر.

<!–إنضم لقناتنا على تيليجرام–>

Leave A Reply

Your email address will not be published.