نادين الراسي ان لم تنجب ماذا ستفعل مع مجد دعبول؟

22

قالت النجمة اللبنانية نادين_الراسي إنها تعشق خطيبها مجد دعبول كثيرًا لأنه انسان راقي أحبها كثيرًا ووفّر لها الحب والطمأنينة والسلام.

اقرأ: نادين الراسي ترد على الجرس: صفحة وطويتها

قالت نادين إنه أكثر رجلاً عشقها في حياتها، وتتمنى حين تتزوج منه أن تنجب منه طفلًا وان لم يعطها الله الصحة والقوة، فلن تحرمه من الأبوة، بل ستجبره على الزواج من امرأة أخرى.

اقرأ: بكاء نادين الراسي يثير جدلًا – فيديو

وأكدت أن مجد كل ما يريده هو حبها والبقاء الى جانبها، لكنها أصرت على قرارها لأنه يستحق أن يحمل طفلًا بين يديه من دمّه ولحمه.

أما لما قد لا تستطيع نادين الانجاب فلأنها تخطت ال ٤٠ عامًا..

ولكل من لا يعرف عن الحمل بعد سن الاربعين

أصبح إنجاب الأطفال في سن متأخرة أمرًا شائعا، ويعزى ذلك إلى العديد من الأسباب، ولعل أبرزها الرغبة في بناء مسيرة مهنية ناجحة أو التأخر في الزواج أو مواجهة صعوبة في تحمل عبء مسؤوليته.

المضاعفات المحتملة

التقدم في العمر قد يزيد من خطر العقم بسبب انخفاض جودة البويضات لدى المرأة من جهة، وبسبب تزايُد خطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالعقم من جهة أخرى، وتشمل هذه الأمراض ما يلي:

– بطانة الرحم
– الأورام الليفية الرحمية
– اضطرابات قناتي فالوب

كما يزيد خطر مضاعفات الحمل لدى النساء الأكبر من 40 مثل ارتفاع ضغط الدم، مقدمات الارتعاج، وداء السكري الحملي.

وقد يزداد معدل تشوهات الولادة أو الحالات الوراثية لدى الطفل، فإذا كانت الأم قد تجاوزت الأربعين من عمرها فإن فرصة إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون حوالي 1%، وبالوصول إلى سن الـ45 فإن النسبة ترتفع إلى 30%.

بالنسبة للنساء الأصحاء فوق سن الأربعين لن يغير التقدم في السن بالضرورة شعور المرأة أثناء الحمل، بمعنى أن الأعراض أثناء الحمل ستكون شبيهة بالأعراض التي تمر بها الحامل الشابة.

شاهد ايضا  ” شوية متوحشين بهايم ربنا ينتقم منكم “ – جريدة نورت

تعاني معظم النساء من مجموعة من الأعراض خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، بما في ذلك غثيان الصباح، ولا يوجد دليل على أن هذه الأعراض قد تزداد سوءاً لدى النساء التي تزيد أعمارهن عن 40 عاماً.

كما قد تصبح النساء أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات مرتبطة بالحمل مثل:

– سكري الحمل
– ارتفاع ضغط الدم
– الولادة قبل الأوان

ورغم هذه المخاطر المتزايدة، يمكن للنساء فوق سن الأربعين أن يحصلن على حمل صحي وولادة طبيعية

أعراض الحمل في سن الأربعين:

لا يؤدي التقدّم في العُمُر والحمل بعدّ سن الأربعين إلى ظهور أعراض مميزة تختلف عن الأعراض العامّة للحمل في الغالب، ولا يوجد إلى الآن دليل علميّ على اختلاف هذه الأعراض أو زيادة شدتها عند الحمل في هذا العمر، ومن الأعراض والعلامات الأوليّة للحمل نذكر ما يأتي:

– غثيان الصباح (بالإنجليزية: Morning sickness) أو غثيان وتقيّؤ الحمل.

– انقطاع الدورة الشهريّة مع التنويه أنّ انقطاع الدورة الشهريّة قد لا يدلّ على الحمل خصوصاً في حال عدم انتظام الدورة الشهريّة.

– ألم وانتفاخ الثديين.

– كثرة التبوّل.

– الإمساك.

– التمشيح أو تبقيع الدم الخفيف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.