بالفيديو.. مسؤول ب”هيئة الطرق” يكشف عن تجارب لخفض درجات الحرارة في الطرق ‎.. ويوضح أقل درجة تم الوصول إليها

0

صحيفة المرصد: كشف مدير إدارة الجودة في هيئه الطرق المهندس عباس الحازمي، أنه يجرى العديد من الدراسات في مركز أبحاث الطرق واختبارات الرصف المتعجل، التابعين للهيئة العامة للطرق، لخفض درجات الحرارة في طرق السعودية.

وتابع: تم تنفيذ هذا المختبر من قبل هيئة الطرق، والذي يعتبر من المنشآت المتطورة والفريدة في الشرق الأوسط ولا يوجد له مثيل في منطقه الخليج والشرق الأوسط، ويهتم بكل ما هو جديد في مجال مواد الطرق وأساليب التنفيذ وإجراء ضبط الجودة.

وحول الشكوى من رداءة بعض الطرق، وارتفاع درجة الحرارة العالية مقارنة ببعض الدول، قال:” لدينا العديد من الدراسات تقام في هذا المركز منها تبريد الأسطح الأسفلتية، حيث تصل درجات الحرارة في الأرصفة الأسفلتية إلى 75 درجة وأكثر في الصيف، وهي من الأرصفة المخزنة للحرارة أثناء النهار، وتبثها في الليل، والدراسة عملت على محاولة عكس أشعة الشمس، وبالتالي يقل تخزين الأرصفة للحرارة”.

ولفت إلى أن النتائج حاليا مشجعة حيث يصل الانخفاض إلى 15 درجة، وتمت التجربة في مدينة الرياض لمدة 3 أشهر في أماكن استهدفت نشاط بشري وحركة السيارات بشكل كبير.

شاهد ايضا  تغريمهما 6 ملايين ريال.. 8 سنوات سجناً لمواطن ووافد لإدانتهما بغسل الأموال والتستر في نشاط "المستلزمات الطبية"
Leave A Reply

Your email address will not be published.