كارثة خطورة استخدام واتساب الذهبي شوف بيعمل اي في صورك ومحادثاتك احذر!

0

أصبح تطبيق “واتساب” (WhatsApp) الذهبي والأزرق مشهورًا في بعض الدول العربية والآسيوية، حيث يدعيان أنهما نسختان محسنتان من التطبيق الأصلي المملوك لشركة “ميتا” (Meta). ولكن هل هذه المزاعم صحيحة؟ وهل يمكن اعتبارهما بديلين مناسبين للتطبيق الأصلي؟ دعونا نتعرف على الحقيقة.

ما هو تطبيق واتساب الذهبي؟

انتشر تطبيق واتساب الذهبي بسرعة كبيرة بسبب الميزات العديدة والخصائص الفريدة التي يقدمها. يدعي التطبيق أنه يمكنك من إخفاء حالة الاتصال الخاصة بك، وإخفاء إشعار تسجيل الصوت، وإرسال مجموعات كبيرة من الصور في آن واحد، وغيرها من الميزات الجذابة.

بدأ تطبيق واتساب الذهبي في الظهور عام 2016 عندما بدأ المستخدمون في تلقي رسائل ترويجية تعلن عن وجود هذا التطبيق. تضمنت الرسائل الخادعة عبارات مثل “تم تسريب نسخة ذهبية من واتساب أخيرًا، وهذا الإصدار يستخدمه فقط الأشخاص المشهورون. والآن يمكنك استخدامه أيضًا”. وكانت هذه الرسائل مصممة لخداع الناس وإقناعهم بتنزيل التطبيق.

كيف يتم تنزيل واتساب الذهبي؟ في الماضي، كان يتم إرسال رسائل نصية تحتوي على روابط تنزيل التطبيق لأصحاب الهواتف الذكية. وكان التطبيق غير متوفر على متاجر التطبيقات المعتادة مثل آبل ستور وغوغل بلاي، وهذا يشير إلى أن التطبيق غير آمن ولم يتم الموافقة عليه من قبل المتاجر المعروفة.

الميزات التي يدعيها واتساب الذهبي

دعنا نلقي نظرة على الميزات المزعومة التي يدعيها تطبيق واتساب الذهبي لجذب المستخدمين لتنزيله:

  • ميزة الدعوة: يمكن تثبيت واتساب الذهبي عن طريق الدعوة فقط. بمعنى آخر، لا يمكنك تنزيله واستخدامه إلا إذا تلقيت دعوة من شخص آخر. ومع ذلك، هذا الأمر غير آمن، حيث يمكن أن يكون رابط التنزيل ضارًا ويحتوي على فيروسات.
  • ميزة المشاهير: يزعم واتساب الذهبي أنه يمكنك الدردشة مع المشاهير المفضلين لديك. ومع ذلك، هذا الادعاء غير صحيح وقد خدع العديد من المستخدمين بعد تنزيل التطبيق.
  • ميزة أكثر من 100 صورة: يدعي واتساب الذهبي أنه يمكنك إرسال أكثر من 100 صورة في وقت واحد، بالإضافة إلى إجراء مكالمات فيديو. يشبه هذا التطبيق الشهير “واتساب بلس” (+WhatsApp) الذي حقق شعبية كبيرة في السابق.
  • ميزة إخفاء تسجيل الصوت: يدعي واتساب الذهبي أنه يمكنك إخفاء تسجيل الصوت، وليس فقط الرسائل النصية.
  • ميزة إخفاء حالة “متصل الآن”: يزعم واتساب الذهبي أنه يمكنك إخفاء حالة “متصل الآن” الخاصة بك، حيث لن يتمكن أحد من معرفة ما إذا كنت متصلاً بواتساب الآن أم لا، وسيخفي آخر ظهور لك على الواتساب أيضًا.
  • ميزة إخفاء إشعارات القراءة والتوصيل: يدعي واتساب الذهبي أنه يمكنك إخفاء علامات القراءة والتوصيل في التطبيق. يمكنك أن تحدد من يعلم أن هاتفك متصل بالإنترنت.
  • ميزة قطع الإنترنت عن واتساب فقط: يمكنك في واتساب الذهبي قطع الاتصال بالإنترنت عن واتساب فقط بعد فتح التطبيق، دون التأثير على اتصال التطبيقات الأخرى.
شاهد ايضا  تسريب أسعار Realme Watch 3 Pro و Realme Buds Air 3S في أوروبا قبل الإطلاق

خطورة تحميل واتساب الذهبي

قد يتسبب تنزيل واتساب الذهبي في تعرضك للخطر والاحتيال، حيث يمكن للمتسللين استغلاله للحصول على بياناتك الحساسة أو التسبب في تلف جهازك. يجب أن تكون حذرًا وتجنب تنزيل التطبيقات من مصادر غير موثوقة وغير معروفة.

تطبيق واتساب الأزرق

تطبيق واتساب الأزرق يتبع نفس النهج كواتساب الذهبي، حيث أنه غير متوفر على متاجر التطبيقات الرسمية ويتم الترويج له عبر صفحات مشبوهة. الفرق الرئيسي بينهما هو أنه لا يمكن تنزيل واتساب الأزرق إذا كانت النسخة الأصلية من واتساب مثبتة على هاتفك.

هل يمكن اعتبار واتساب الذهبي والأزرق بديلين مناسبين؟

بصراحة، يجب أن ننصح بعدم تنزيل واتساب الذهبي والأزرق. إذا كانت هناك نسخة رسمية من واتساب متاحة على متجر التطبيقات الموثوق، فمن الأفضل استخدامها. التطبيقات الغير رسمية قد تكون غير آمنة وتشكل خطرًا على خصوصيتك وأمان جهازك.

عندما يتعلق الأمر بتطبيق الرسائل، يجب أن تعتمد على الإصدار الرسمي والموثوق به من واتساب لضمان حماية بياناتك الشخصية وتجربة استخدام آمنة.

في النهاية، احرص دائمًا على تحميل التطبيقات من مصادر موثوقة وتجنب تنزيل التطبيقات الغير رسمية التي قد تشكل خطرًا على خصوصيتك وأمان جهازك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.