تطوير اختبار خزعة سائلة جديد في أستراليا للسماح بالكشف المبكر عن سرطان المريء

0

وفقًا لشركة جلوبالداتا ، وهي شركة بيانات وتحليلات ، حصلت مختبرات البروتيومياتالدولية ومقرها أستراليا مؤخرًا على ترخيص عالمي حصري لتسويق اختبار الخزعة السائلة للكشف عن سرطان المريء ، والذي من المتوقع أن يزيد معدلات التشخيص ويسمح بالكشف المبكر عن السرطان في البلاد.

وفقًا لـ جلوبالداتا، سينمو سوق الأورام في أستراليا بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 2٪ بين عامي 2022 و 2030. وفي الوقت نفسه ، تلقتالبروتيوميات اتفاقية ترخيص من معهد QIMR Berghofer للأبحاث الطبية في وقت سابق من هذا العام للتحقق من صحة المؤشرات الحيوية في دراسة مشتركة لأكثر من من 300 مريض.

“لن يؤدي اختبار الخزعة السائلة فقط إلى تشخيص مبكر لسرطان المريء ، ولكنه سيقلل أيضًا من إجراءات التنظير غير الضرورية ، مما يؤدي إلى استخدام موارد الرعاية الصحية بشكل أفضل.” تعتبر إجراءات الخزعة بالمنظار ، المكلفة والجائرة وتستغرق وقتًا طويلاً ، هي المعيار الذهبي حاليًا لتشخيص سرطان المريء. قال محلل الأجهزة الطبية في جلوبالداتا في بيان إن إمكانية اتباع نهج الخزعة السائلة “ستؤدي إلى فحص السرطان في الوقت المناسب مع تحديد الأفراد المناسبين لإجراءات التنظير الداخلي وتقليل العبء على الآخرين الذين ليسوا بحاجة”.

علاوة على ذلك ، ستجري شركة البروتيومياتالآن بحثًا إضافيًا لتأكيد الأداء التشخيصي لاختبار الدم الجديد المحتمل ، والذي سيستغرق حوالي ستة أشهر.

“التشخيص المتأخر لسرطان المريء شائع بسبب تأخر ظهور الأعراض.” “بسبب تأخر ظهور الأعراض ، يؤدي التشخيص المتأخر لسرطان المريء إلى سوء التشخيص وارتفاع معدل الوفيات.” وأضاف سينغ أن التطورات الأخيرة في الخزعة السائلة ، مثل تطوير اختبارات العلامات الحيوية المستندة إلى الدم والتقدم في التصوير بالمنظار ، من المتوقع أن تدفع سوق الأورام الأسترالي إلى أبعد من ذلك.

شاهد ايضا  خبر "سار" لأصحاب الصكوك الزراعية الراغبين في تعديلها للاستعمال السكني
Leave A Reply

Your email address will not be published.