واتساب تطلق ميزة جديدة ينتظرها المستخدمون

0

أعلن تطبيق المحادثات الفورية الأكثر شهرة “واتساب” عن إطلاق ميزة جديدة ينتظرها العديد من المستخدمين، وهي ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها، والتي بموجبها أصبح تعديل الرسائل متاح عبر التطبيق في حالة وجود أخطاء بها بدلًا من مسحها.

حيث أعلن مؤسس ومالك شركة “فيس بوك”، المالكة لتطبيق “واتساب” مارك زوكربرج، ” يتاح لمستخدم تطبيق واتساب الآن تعديل الرسائل المرسلة حتى مرور 15 دقيقة من إرسالها”.

كما أعلنت مدونة “واتساب” أنه في اللحظات التي ترتكب فيها تغير رأيك أو خطأ ببساطة يمكن الآن تعديل الرسائل المرسلة، كما شمل التعديل المتاح حاليًا إجراء تعديل على الخطأ الإملائي البسيط بالإضافة لإمكانية تعديل كلمات الرسالة.

وأعلن “واتساب”، “يسعدنا أن نمنحك مزيدًا من التحكم في محادثاتك، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على الرسالة المرسلة واختيار تحرير من القائمة لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة بعد ذلك”.

وبحسب ما أعلن عنه تطبيق واتساب سيظهر للمستخدم الرسائل التي تم تعديلها بعد تحريرها بجانبها بحيث يكون المستقبل على دراية بالتصحيح دون إظهار سجل التعديل، كما هو الحال في كافة الوسائط والمكالمات والرسائل الشخصية، وستظل الرسائل والتعديلات محمية عن طريق التشفير من طرف لطرف، وبدء طرح الفعلي تلك الميزة الجديدة لمستخدمي التطبيق على مستوى العالم، وسيكون متاح للجميع خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ميزة “قفل الدردشة”

وكان واتساب، قد بدأ قبل أيام في تطبيق ميزة جديدة للمساعدة في الحفاظ على خصوصية المستخدمين وأمان رسائلهم. وهي ميزة Chat Lock “قفل الدردشة”، والتي تتيح للمستخدم مزيدًا من الحماية بهدف حماية المحادثة الأكثر حميمية بطرق أخرى من الأمان.

 من المفترض ان تساعد ميزة “قفل الدردشة” في إخراجها من البريد الوارد ووضعها في مجلد خاص بها، والذي لا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام كلمة مرور خاصة أو باستخدام المقاييس الحيوية، كبصمة الإصبع، كما أنه تختفي بطريقة تلقائية محتويات تلك الدردشة في الإشعارات أيضًا، كما يتاح للمستخدم قفل الدردشة عن طريق النقر على اسم شخص لشخص أو مجموعة وتحديد خيار “القفل”.

شاهد ايضا  واتساب يحث المستخدمين إجراء تغيير في إعدادات هواتفهم

ومن أجل الكشف عن تلك المحادثات، يمكن للمستخدم سحبها ببطء لصندوق الوارد الخاص به، وإدخال كلمة مرور الهاتف أو المقاييس الحيوية سالفة الذكر.

ومن المتوقع أن يبدأ واتساب على مدار الأشهر القليلة القادمة، إضافة المزيد من الخيارات لقفل الدردشة، بما في ذلك قفل الأجهزة المصاحبة وإنشاء كلمة مرور مخصصة بالدردشات.

اقرأ أيضًا: تحذير عاجل.. نسخة مزيفة من تطبيق “واتساب” احذفها فورًا

Leave A Reply

Your email address will not be published.