غولم ليس تجسيدًا لملحمة تولكين

0

شيء واحد لا يمكنك قوله عن الأورك لـ JRR Tolkien هو أنهم يفتقرون إلى الشخصية. قد تكون الأورك النموذجية للخيال الشائع عبارة عن نتوء حزين خافت الذكاء ، لكن بالنسبة لتولكين ، كانت هذه هي طريقته الرئيسية في ضخ الفكاهة في اللحظات المظلمة. ملك الخواتم. قد تقول أي مجموعة من الأورك “اللحوم على القائمة ، يا أولاد!” لم يصرخ ذلك. في الكتب ، لكن ثلاثية بيتر جاكسون كانت مثالية.

كان هذا في ذهني عندما كنت ألعب سيد الخواتم: جولوم، مغامرة الحركة الجديدة المستوحاة من LatR من Daedalic Entertainment. بعد فترة وجيزة من الانتهاء من التدريب جولوم، تم أسرني من قبل عصابات Sauron (الكنسي) ، والتعذيب (الكنسي) ، وإلقائي في حفرة العبيد في Mordor (الكنسي ، وليس المفسد!). صرخت في وجهي شركة مصفاة نفط عمانية جاثمة ومدرعة – غولوم – لترك غرفتي وتتبع صف من العبيد في مصعد حديدي أسود. كان في غرفة حجرية كبيرة ومعدنية خشنة ، وفي الوسط امرأة مخيفة تصرخ ، “العين ترى كل شيء! العين تعرف كل شيء!”

لكن يمكنني دفع عصا التحكم للأمام والسير في رجليه حتى يسعدني ذلك. سوف يطلق نباح NPC آخر – “نقل العبد!” – وضرب ذراعه مرة أخرى بشكل غير مؤذٍ برسومه المتحركة الفردية. قصاصات من الشخصية وجدتها في الساعات القليلة الأولى جولوم في الغالب مقدمة بنفسي.

الصورة: Daedalic Entertainment / Negan

في الواقع ، كان بإمكاني المشي إلى ما لا نهاية في الساقين أي الشخصيات غير القابلة للعب في الغرفة بما في ذلك الفتاة المخيفة. كان لدى العفاريت بعض النباحات الإضافية حول عدم السماح لي بالاقتراب منها ، لكن لا شيء يمنعني حقًا من التجول. يمكنني الدخول إلى أي شركة مصفاة نفط عمان في أي ركن من أي غرفة تأخذني إليها اللعبة. يمكنني القفز صعودا وهبوطا. يمكنني أن أفعل ذلك لسيد الوحش orc لأنه هدد بإطعام وحوشه. يمكنني فعل ذلك لأن سيد المنجم وصفني بالحفار الذي لا قيمة له.

شاهد ايضا  أحدها يتعلق بالمؤسسات الصحية وآخر بالشركات التي ليس لها مقر إقليمي.. ولي العهد يرأس جلسة الوزراء والمجلس يصدر 15 قراراً

لقد فعلت ذلك كثيرًا ، وانتقلت من غرفة إلى أخرى مع غولم مليء بالعفاريت ، وأتساءل عما إذا كان أي شخص سيستجيب لخداعتي. لم يفعل أحد. بدلاً من ذلك ، كان علي أن أجمع ما سأسميه “مهام العبيد” وأن أفعل ما قال لي أعضاء المجلس الوطني لنواب الشعب أن أفعله.

من الناحية السطحية ، كل هذه الأشياء مختلفة ، لكن ميكانيكيًا ، كلهم ​​يدعونني إلى منطقة تبدو رائعة ولكنها في الواقع لها مسار واحد فقط. أحيانًا أسرق من المنطقة. أحيانًا أتسلق. أحيانًا كنت أركض بعكس اتجاه جهاز ضبط الوقت. إذا فقدت المسار في أي وقت مضى ، يمكنني الضغط على زر التشغيل لتنشيط “Gollum Sense” ، والتي غيرت التدرج الرمادي للعالم ، وأظهرت ، كما فعلت Daedalic ، بعض الخصلات البرتقالية الزاهية تتحرك في الاتجاه الذي اخترته. عدم الثقة في العلامات البيئية للعب.

في النهاية ، أخذت Gollum إلى غرفته بإخلاص وضغطت على X للنوم ، معتقدة أنه بعد يوم من العبودية ، من المؤكد أن مشهدًا سينمائيًا سيسرع اللعبة. لسوء الحظ ، في اليوم التالي استيقظت لأجد نفسي في نفس المصعد (لم تكن هناك فتاة مخيفة هذه المرة) وأسفل الممر نفسه ، لأقوم بمزيد من أعمال العبيد ، مع عبيد آخرين يبصقون علي بشبكة.

وقتي جولوم تنقسم تحديات السفر بدقة إلى محاكاة المشي (الزحف حرفيًا) وخيارات الحوار. روّج Daedalic للعبة كفرصة للدخول حرفيًا إلى العقل المكسور لضحية قسوة Sauron. خلال ساعتين تقريبًا من خبرتي ، أظن أن Daedalic يستخدم ديناميكية Smeagol / Gollum للحصول على خيارات أكثر دقة من الخيار الفردي الذي واجهته لاحقًا.

الصورة: Daedalic Entertainment / Negan

ولكن حتى في أكثر خيارات الحوار العادية والأقل تأثيرًا التي رأيتها ، جولوم يبدو أن كتابات تولكين تعتمد على وصف خاطئ “لشخصيات” جولوم. في ملك الخواتم، إنه Gollum badass و Smeagol هو طفل ذكي لطيف لا يرتكب أي خطأ. Smeagol هو ببساطة صوت سلبي محموم ، يجلس جنبًا إلى جنب مع عنف Gollum وهيجانه. وصفه سام بأنه “نبيل ولاذع” ، بعد كل شيء ، ليس “لطيفًا ورائع الرائحة”.

شاهد ايضا  بريتني سبيرز ترقص بإثارة لرجل ليس زوجها (فيديو) - وطن

إجابة سهلة سيد الخواتم: جولوم “لماذا تمزح بشأن Gollum ، من أصل شيء Lord of the Rings بأكمله؟” تجاهل ذلك. لكن يمكن للمرء أن يتخيل أي عدد من الطرق لإنشاء لعبة فيديو رائعة حول Gollum. أود على الأقل أن أرى لعبة صيد أسماك غولوم سخيفة للجوال! أحبه 100٪ لعبة بطة بلا عنوانتألق بأناقة من خلال الدقات الأساسية لـ ملك الخواتم. سأبحث عن إستراتيجيات لعبة “ألغاز” منشئ سطح السفينة حيث تلعب ضد العفاريت الضائعة التي تتجول في بركتك وفي النهاية الرئيس الأخير ، ذلك المارق Bilbo Baggins.

السؤال الأفضل هو: “لماذا فعلت ذلك؟ هذا هو لعبة فيديو عن جولوم؟ ” هناك عامل heeheehoohoo. بناءً على المقطورات وبعض التلميحات في وقت الافتتاح جولوم، أعرف أن المتجر لديه طريقة لعب على الجانب الآخر من موردور. لكن الافتقار إلى الشخصية أدى بالفعل إلى زوال ملف الحفظ الخاص بي (Doom ، Drums in the Deep). لقد رأيت هذه العفاريت من قبل. لقد رأيت هذا موردور من قبل. إنها نسخة من Middle Earth يتم لعبها بشكل مستقيم تمامًا ، ولكنها مغمورة بدون إبداع أو مرونة.

لم أكن مسجونا من قبل العفاريت. لقد سُجنت بسبب لعبة تطلبت مني العثور على ثمانية علامات للكلاب من ثماني جثث رقيق مخبأة في الأنفاق قبل أن أصل إلى منطقة غير العبيد في اللعبة. ربما تكون ذكرى الفراولة قد أرسلت فرودو عبر موردور ، لكن يمكنني إيقاف اللعبة.

سيد الخواتم: جولوم تم إصداره في 25 مايو لأجهزة Nintendo Switch و PlayStation 4 و PlayStation 5 و Windows PC و Xbox One و Xbox Series X. تمت مراجعة اللعبة على PS5 باستخدام كود تنزيل ما قبل الإصدار مقدم من Datalic Entertainment. لدى Vox Media شراكة تابعة. لا تؤثر هذه على المحتوى التحريري ، ومع ذلك قد تتلقى Vox Media عمولات للمنتجات المشتراة من خلال الروابط التابعة. يمكنك معرفة مزيد من المعلومات حول سياسة أخلاقيات Polygon هنا.

اقرأ أكثر

Leave A Reply

Your email address will not be published.