واتساب سيسمح بتعديل الرسائل خلال 15 دقيقة

0

أعلن تطبيقُ واتساب أنه سيسمح للمستخدمين بتعديل الرسائل، في خطوة ستجعله يتطابق مع ميزة يقدّمها منافسون مثل تليغرام وسيغنال.

وتقول الشركة إنه يمكن تعديل الرسائل لمدة تصل إلى 15 دقيقة بعد إرسالها.

وتعدُّ خدمة المراسلة الفورية جزءًا من عملاق التكنولوجيا الأمريكي “ميتا”، الذي يمتلك أيضًا فيسبوك وإنستغرام.

ميزة أخرى

كان مالك شركة ميتا “مارك زوكربيرج”، أعلن عن ميزة جديدة من المتوقع أن تكون على هواتف أندرويد وآيفون قريبًا، وهي ميزة تتيح للمستخدمين قفل محادثاتهم في ملف محمي أو قفل الدردشة على تطبيق واتساب.

ووفقًا لموقع WhatsAppbeta،  شارك الموقع التفاصيل حول ميزة جديدة تم إصدارها لبعض مختبري الإصدار التجريبي، التي هي ميزة قفل الدردشة، حيث تعمل هذه الميزة على حماية محادثات معينة للمستخدمين، وتمكين الأشخاص من الوصول إلى الدردشات المقفلة فقط من خلال كلمة المرور أو عن طريق البصمة، تم إصدار نفس الميزة أيضًا لبعض مختبري الإصدارات التجريبية على نظام iOS لهواتف آيفون، ويبدو أنه سيتم إصداره للجميع قريبًا.

كما أوضح مارك زوكربيرج أن الميزة أصبحت رسمية، وتم الإعلان عنها من خلال شركة ميتا الرسمية بواسطة مالكها “مارك”، ونظرًا لأن الإعلان رسمي، فهذا يعني أنه سيتم إصدار الميزة لمزيد من الأشخاص في الإصدار الثابت للتطبيق قريبًا جدًا، حيث سيرى جميع المستخدمين قريبًا خيارًا يسمى “قفل الدردشة” في حالة توفر الميزة لحسابك.

ولاستخدام هذه الميزة، ستظهر الدردشات المقفلة في قسم “الدردشات المقفلة” ولا يمكن فتحها إلا باستخدام كلمة المرور أو بصمة الإصبع أو مصادقة Face ID، ومن المهم ملاحظة أن الدردشات المقفلة توفر طبقة إضافية من الخصوصية من خلال تعطيل معاينة المستخدم والرسالة في الإشعارات لمزيد من الخصوصية، حيث لا يتم حفظ الوسائط المشتركة في الدردشات المقفلة تلقائيًا في معرض الهاتف.

شاهد ايضا  وكالة أنباء الإمارات - محاكم رأس الخيمة تفصل في 100% من القضايا الأسرية خلال العام 2022

اقرأ أيضا..

Leave A Reply

Your email address will not be published.