شاهد.. بلديات المعارضة التركية تقطع خدماتها عن منكوبي الزلزال لعدم تصويت ولاياتهم لـ “كلجدار أوغلو”

0

ترك برس

بدأت بعض البلديات التابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض، بقطع خدماتها عن منكوبي الزلزال بعدما أظهرته نتائج الانتخابات الرئاسية من عدم تصويت الولايات المتضررة من الزلزال، لمرشح المعارضة كمال كلجدار أوغلو.

وأظهرت مشاهد متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، قيام مسؤولي بلدية تكيرداغ التابعة لـ “الشعب الجمهوري” بتبليغ منكوبي الزلزال ممن تأويهم في أماكن تابعة لها، بانتهاء الخدمات التي تقدمها لهم.

وطالبت البلدية منكوبي الزلزال الذين تأويهم، بمغادرة أماكن إيوائهم والتوجه إلى مراكز إيواء التابعة للحكومة.

 والاثنين، أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسميًا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو/ أيار الجاري، وذلك بعد عدم حصول المرشحين الـ 3 على النصاب القانوني اللازم لحسم المنافسة من الجولة الأولى.

وفي مؤتمر صحفي، قال رئيس الهيئة أحمد ينار إنه تم فرز 100 بالمئة من صناديق الاقتراع داخل البلاد، مضيفاً: “لم يحصل أي مرشح في الانتخابات الرئاسية على الأصوات الكافية لفوزه وتقرر إجراء جولة ثانية الأحد 28 مايو/ أيار”.

وأكد أن نسبة المشاركة داخل البلاد في الانتخابات بلغت 88.92 بالمئة فيما، سجلت 52.69 بالمئة في الخارج، مشيراً إلى أن عملية فرز 35 ألفاً و874 صوتاً في الخارج، متواصلة حتى الآن

وكشف ينار عن نسبة الأصوات التي حصل عليها مرشحو الانتخابات الرئاسية، بحسب النتائج غير النهائية حتى اللحظة، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وحصل رجب طيب أردوغان على 49.51 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما نال كمال قليجدار أوغلو 44,92 بالمئة، وسنان أوغان على 5.17 بالمئة ومحرم إنجه على 0.44 بالمئة.

وفي سياق متصل، قال ينار إن النتائج الرسمية والنهائية للانتخابات البرلمانية والرئاسية التي جرت أمس الأحد، ستعلن من قبل الهيئة العليا للانتخابات يوم 19 مايو/ أيار الجاري.

شاهد ايضا  تركيا.. رسالة هامة من الرئيس أردوغان في مئوية الجمهورية

وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية، حيث تنافس في الرئاسية كل من مرشح تحالف الجمهور الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح تحالف الأمة زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح تحالف “أتا” (الأجداد) سنان أوغان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.